موقع السلطة
الخميس، 30 مايو 2024 03:21 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

تشيلسى الأكثر جمعا للأموال فى الميركاتو الصيفى الحالى من بيع اللاعبين

جود بيلينجهام
جود بيلينجهام

تصدر نادى تشيلسى الإنجليزى قائمة الأندية الأكثر جمعاً للأموال فى فترة الانتقالات الصيفية الحالية من بيع اللاعبين. وأنفق تشيلسى مبالغ طائلة فى يناير 2023 لجلب لاعبين، لكن الصفقات فشلت فى تعديل وضعية النادي، وأنهى البلوز البريميرليج في الترتيب الثاني عشر. ورصد موقع ترانسفير ماركت قائمة أكثر الأندية حصداً للأموال في فترة الانتقالات الصيفية الحالية حتى الآن، والتى جاءت كتالى.. تشيلسي حصد تشيلسي حتى الآن 221 مليون يورو من بيع ستة لاعبين هذا الصيف. وباع تشيلسي كاي هافيرتز لأرسنال، ماسون ماونت لمانشستر يونايتد، ماتيو كوفاسيتش لمانشستر سيتي، كاليدو كوليبالي للهلال، إدوارد ميندي للأهلي وروبن لوفتش تشيك لميلان. أغلى لاعب باعه تشيلسي هذا الصيف حتى الآن هو كاي هافيرتز الذي انتقل إلى آرسنال مقابل 70 مليون يورو.

لايبزيج حصد لايبزيج حتى الآن 134 مليون يورو من بيع ثلاثة لاعبين هذا الصيف. وباع لايبزيج كريستوفر نكونكو لتشيلسي، دومينيك سوبوسلاي لليفربول وجوسيب مارتينيز لجنوى. بوروسيا دورتموند حصد بوروسيا دورتموند حتى الآن 108 ملايين يورو من بيع لاعبين اثنين هذا الصيف. وباع دورتموند جود بيلينجهام إلى ريال مدريد مقابل 103 ملايين يورو وأنسغار كناوف لآينتراخت فرانكفورت. سبورتينج لشبونة حصد سبورتينج لشبونة حتى الآن 108 ملايين يورو من بيع ثلاثة لاعبين هذا الصيف. وباع الفريق البرتغالي مانويل أوجارتي لباريس سان جيرمان، بيدرو بورو لتوتنهام وتياجو توماس لفولفسبورج. وولفرهامبتون حصد النادي الإنجليزي 92 مليون يورو هذا الصيف حتى الآن من بيع أربعة لاعبين. وباع الوولفز روبن نيفيز للهلال، ناثان كولينز لبرينتفورد، كونور كوادي لليستر سيتي وهايو كاوابي لستاندارد لياغ. ساسولو الفريق الإيطالي حصد 90 مليون يورو هذا الصيف حتى الآن من بيع وإعارة خمسة لاعبين. وأعار ساسولو ديفيد فراتيسي لإنتر، وباع مانويل لوكاتيلي بشكل نهائي ليوفنتوس، جياكومو راسبادوري لنابولي، حامد تراوري لبورنموث وكان أيهان لجالاتا سراي. ميلان حصد ميلان 64 مليون يورو هذا الصيف حتى الآن من بيع لاعب واحد وهو ساندرو تونالي الذي انتقل إلى نيوكاسل يونايتد.

أتلتيكو مدريد حصد أتلتيكو مدريد 58 مليون يورو هذا الصيف حتى الآن من بيع لاعبين اثنين. وباع أتلتيكو مدريد كوندوجبيا لمارسيليا وماتيوس كونها لوولفرهامبتون. فياريال حصد فياريال 53 مليون يورو هذا الصيف حتى الآن من بيع ثلاثة لاعبين. وباع فياريال نيكولاس جاكسون لتشيلسي، بولايا ديا لساليرنيتانا ومانو مورلانيس لمايوركا. سالزبورج حصد سالزبورج 53 مليون يورو هذا الصيف حتى الآن من بيع أربعة لاعبين. وباع سالزبورج بنجامين سيسكو ونيكولاس سيفالد للايبزيج و جونيور أدامو لفرايبورج وعمر دياكيتيه لريمس.

 

البنك الأهلي
تشيلسي جود بيلينجهام الدوري الانجليزي ريال مدريد ميلان أتلتيكو مدريد
tech tech tech tech
CIB
CIB