موقع السلطة
السبت، 24 فبراير 2024 11:15 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

الترطيب والتنعيم.. تعرفي على فوائد مصل الشعر

كايرو لايت  مصل الشعر
كايرو لايت مصل الشعر

تعد أمصال الشعر منتج سائل يعتمد على السيليكون الذي يغطي سطح شعرك، فهو مستحضر للعناية بالشعر على عكس الزيوت، حيث إنه يعمل على تنعيم ولمعان وترطيب الشعر والتخلص من التجاعيد، بالإضافة إلى العديد من الفوائد الأخرى.

وبحسب ما نشر في صحيفة تايمز ناو نيوز، تحتوي أمصال الشعر على السيليكون، مما يساعد على تقوية الشعر، والحد من التساقط، ومنع التكسر والتقصف، والحفاظ على البصيلات وفروة الرأس من الحرارة وأشعة الشمس.

فوائد مصل الشعر

مصل الشعر يجعل شعرك أكثر إشراقا وصحة، كما أنه يساعد على منع التشابك.نظرا لأن المصل يعكس الضوء، فإنه يمنح الشعر مظهرًا لامعا وصحيا، كما أنه يحمي من الغبار والرطوبة.يقلل من تعرض الشعر للرطوبة والحرارة، مما يجعله أكثر قوة ولمعان.يحمي مصل الشعر من الشمس والملوثات والمواد الكيميائية الخطرة الأخرى وأدوات التصفيف مثل المكواه والسيشوار.يرطب الشعر الجاف والشعر الذي تم علاجه بالألوان.

الآثار الجانبية لمصل الشعر

في حين أن أمصال الشعر لها العديد من المزايا، إلا أن لها أيضا عيوبا متعددة، فإذا كنت تستخدم أمصال الشعر لفترة طويلة من الزمن، فإن المواد الكيميائية الموجودة فيها، مثل السيليكون، يمكن أن يكون لها آثار جانبية سلبية، وقد يؤدي الاستخدام المفرط في المصل إلى تساقط الشعر وتكسره بشكل خطير، قد يسبب بعضها تهيجًا أو التهابًا أو تساقطًا للشعر أو احمرارًا وحجة بالرأس.

البنك الأهلي
مصل الشعر الشعر السيليكون فوائد مصل الشعر أمصال الشعر ترطيب الشعر
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB