موقع السلطة
السبت، 24 فبراير 2024 11:28 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

أمم أفريقيا تحت 23، المنتخب الأولمبي يختتم تدريباته استعدادا للقاء المغرب في نهائي أفريقيا

تدريبات المنتخب الأوليمبي،
تدريبات المنتخب الأوليمبي،

أمم أفريقيا تحت 23، اختتم المنتخب الأولمبي لكرة القدم تدريباته بملعب أكاديمية المعمورة استعدادًا للقاء المرتقب مع المغرب مساء اليوم السبت فى نهائي كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

 

مران منتخب مصر الأوليمبي الأخير قبل مواجهة المغرب

جاء التدريب بعيدًا عن العيون بناء على طلب جهاز المنتخب، وكان مراجعة للخطة المقرر أن يخوض بها الفراعنة المباراة مع تصحيح بعض الأخطاء البسيطة التي يقع فيها بعض اللاعبين.

وشهد التدريبات الأستاذ جمال علام رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة المتواجد في المغرب بدعوى من الاتحاد الأفريقي "كاف" والكابتن محمد بركات عضو مجلس الإدارة والمشرف على المنتخب.

Advertisements

وتحددت المنتخبات المتأهلة للأولمبياد وهي: مصر والمغرب طرفا النهائي، ومالي الثالث بعد فوزها على غينيا الرابع الذي يلتقي نظيره من آسيا.

 

تاريخ مشاركات مصر في الأوليمبياد

التأهل لأولمبياد باريس 2024 يحمل الرقم 13 لمنتخب مصر عبر تاريخه، علمًا بأنه سبق أن صعد لدورتي 1956 و1980، لكنه انسحب لبعض الظروف السياسية.

 

شارك منتخب مصر الأولمبي في البطولة التي أقيمت بالمغرب عام 2011، وحقق خلالها الفراعنة الميدالية البرونزية، بعد التغلب على السنغال في مباراة تحديد المركز الثالث، ليصعد إلى دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012 تحت قيادة هاني رمزي، وكان أبرز اللاعبين في المنتخب هم محمد صلاح وأحمد حجازي وصالح جمعة والنني وهو ما يعد فأل خير لمنتخب مصر، لخطف تذكرة الصعود إلى أولمبياد باريس 2024، خاصة أن البطولة تقام هذا العام في المغرب أيضًا.

 

وفي نسخة 2015 والتي أقيمت في السنغال، ودع منتخب مصر البطولة مبكرًا، بعدما فشل في تحقيق أي انتصار بدور المجموعات، بعد التعادل أمام الجزائر ونيجيريا، والخسارة أمام مالي.

 

وكان حسام البدري هو من يقود المنتخب، والذي ضم عدة أسماء بارزة مثل كهربا وكريم ندفيد ومحمد هاني ورامي ربيعة وغيرهم.

 

وفي نسخة 2019، والتي استضافتها مصر، توج الفراعنة بالبطولة للمرة الأولى، بعد الفوز على كوت ديفوار في النهائي، لتصعد مجددًا إلى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 تحت قيادة شوقي غريب.

 

وفقًا لنظام بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا يصعد أول وثاني كل مجموعة بعد انتهاء دور المجموعات، حيث يلعبان بنظام المقص في الدور قبل النهائي لتحديد أول ثلاثة منتخبات للتأهل مباشرة إلى أولمبياد باريس 2024، بينما يلعب الرابع مع نظيره من آسيا على التذكرة الرابعة.

 

البنك الأهلي
أمم أفريقيا تحت 23 منتخب مصر الأوليمبى جمال علام المغرب اخبار الرياضة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB