موقع السلطة
الثلاثاء، 16 يوليو 2024 10:58 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

كاف يحسم طلب المغرب باستضافة دورى السوبر الأفريقى الأسبوع المقبل

كاف
كاف

كشفت تقارير صحفية عن تقدم المغرب بطلب إلى الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف"، من أجل استضافة بطولة دورى السوبر الأفريقى. وذكرت صحيفة "المنتخب" المغربية أن المغرب يخطط لاستضافة بطولة دورى السوبر الأفريقى فى نسختها الأولى المقرر انطلاقها يوم 23 أكتوبر المقبل. وكشفت الصحيفة عن دخول المغرب فى منافسة قوية مع مصر وجنوب أفريقيا من أجل استضافة النسخة الأولى من بطولة دورى السوبر الأفريقى التى تجرى مراسم قرعتها يوم 15 يوليو الجارى.

وأضافت أن كاف سيحسم الأمر الأسبوع المقبل، حيث إن الدورة المجمعة تضمن نهاية البطولة فى فترة وجيزة، كما تقلل من مصاريف التنقل والسفريات الطويلة المرتقبة.

ويترقب الأهلى الموقف النهائى لبطولة دورى السوبر الأفريقى، حيث إنه يعد ممثل مصر الوحيد فى البطولة، التى تقام لأول مرة وسط وعود بمكافآت مجزية من كاف للفرق المتنافسة.

وتنطلق النسخة الأولى من دورى السوبر الأفريقى بمشاركة 8 أندية هى الأهلى، الوداد الرياضي، الترجي التونسي، حوريا كوناكري الغيني، بيترو أتلتيكو الأنجولي، سيمبا التنزاني، وصن داونز الجنوب أفريقي، بالإضافة إلى مازيمبي الكونغولي.

وأعفى الاتحاد الأفريقى "كاف"، الأندية الثمانية المشاركة في دوري السوبر الأفريقي، من خوض الأدوار التمهيدية ببطولة دوري أبطال أفريقيا النسخة المقبلة، وذلك لتزامن المسابقتين. وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، برئاسة باتريس موتسيبي، قد أعلن عن إطلاق بطولة دوري السوبر الأفريقي بحضور جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وذلك على هامش الجمعية العمومية الـ 44 للاتحاد الأفريقي في مدينة آروشا التنزانية.

 

البنك الأهلي
دوري السوبر الافريقي السوبر ليج كاف الاتحاد الافريقي الاهلي الوداد الترجي التونسي بطولة دوري السوبر الافريقي
tech tech tech tech
CIB
CIB