موقع السلطة
الخميس، 9 مايو 2024 04:24 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

كل ما قدمه إشبيلية فى موسم التتويج التاريخي باليوروباليج قبل السوبر الأوروبي

إشبيلية
إشبيلية

يستعد فريق إشبيلية لمواجهة مانشستر سيتى الإنجليزي 16 أغسطس المقبل على ملعب "كارايسكاكيس" فى اليونان فى السوبر الأوروبي. وتوج إشبيلية بلقب الدوري الأوروبي موسم 2022-2023 وللمرة السابعة فى تاريخه، بعد الفوز على روما بركلات الترجيح 4-1 عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة 1-1.

قدم فريق إشبيلية مشوارًا مميزًا في بطولة الدوري الأوروبي موسم 2022-2023، حيث فاز في دور خروج المغلوب على إيندهوفن الهولندي بنتيجة 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، بعد التحول لمسابقة اليوروبا ليج بعد إحتلال المركز الثالث في المجموعة السابعة بدوري أبطال أوروبا.

ثم فاز الفريق الأندلسي على فنربخشة التركي بنتيجة 2-0 في ذهاب دور الـ 16 ببطولة الدوري الأوروبي، وخسر في لقاء الإياب 0-1 لكن تأهل للدور الربع النهائي بفضل نتيجة الذهاب في رامون سانشيز بيزخوان.

وتعادل فريق إشبيلية 2-2 مع مانشستر يونايتد في الدور ربع النهائي من الدوري الأوروبي، ثم ضرب الشياطين الحمر بثلاثية في جولة الإياب ليتأهل للدور نصف النهائي.

وإصطدم فريق إشبيلية بنظيره يوفنتوس في الدور نصف النهائي، ويتعادل في الذهاب 1-1 مع اليوفي، ثم يفوز في الإياب على ملعبه بنتيجة 2-1، ويتأهل للمباراة النهائية.

وأخيرًا، حصد فريق إشبيلية لقب الدوري الأوروبي، بعد الفوز على روما بركلات الترجيح 4-1 ويحصد النجمة السابعة من المسابقة القارية.

 

 

البنك الأهلي
مانشستر سيتي اخبار مانشستر سيتي دوري ابطال اوروبا اشبيلية الدوري الاوروبي كاس السوبر الاوروبي مان سيتي ضد اشبيلية مان سيتي واشبيلية مباراة مان سيتي ضد اشبيلية موعد مباراة مان سيتي ضد اشبيلية
tech tech tech tech
CIB
CIB