موقع السلطة
الإثنين، 13 مايو 2024 01:24 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الأربعاء.. انطلاق أعمال مؤتمر كبار رجال الأديان العالمية في كازاخستان بمشاركة شيخ الأزهر

موقع السلطة

تبدأ بعد غد الأربعاء، فعاليات الدورة السادسة لمؤتمر كبار رجال الأديان في العالم، في عاصمة كازاخستان أستانة، بمشاركة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.

ويعقد المؤتمر السادس لكبار رجال الأديان العالمية والتقليدية في العاصمة الكازاخية أستانة خلال الفترة من 10 إلى 11 أكتوبر الحالي تحت شعار «قادة عالميون من أجل عالم آمن»، ويشارك في القمة العديد من السياسيين والنشطاء الدينيين البارزين.

وتوجه شيخ الأزهر أحمد الطيب، اليوم الإثنين، على رأس وفد بطائرة خاصة إلى كازأخستان، حيث تأتي مشاركته في المؤتمر تلبية لدعوة من الرئيس نور سلطان نزار باييف، رئيس كازاخستان .

موضوعات ذات صلة

وقالت مصادر، إن شيخ الأزهر، سيعرض خلال مشاركته دور الأزهر الوسطى والمعتدل وابتكاره لأساليب جديدة ومتطورة للوصول إلى الأفراد، واستخدام وسائل التواصل الحديثة، وإنشائه لقنوات عدة تسهل على كل من يرغب في المشورة الوصول إلى ما يبتغى من أجل نشر رسالته في إيصال تعاليم الدين الإسلامي الصحيحة ومكافحة الأفكار المتطرفة، وتجعله نموذجا فريدا ناجحا حاضرا في كافة المؤتمرات التي تهتم بقضايا الأديان.

وحسب المصادر ، يبحث وفد الأزهر خلال الزيارة دعم التعاون العلمي بين كازاخستان والأزهر الشريف، حيث قامت جامعة الأزهر بزيادة عدد المنح المقدمة إلى مواطني كازاخستان الى 20 منحة سنويا من أجل الدراسة بأروقة الجامعة بمختلف كلياتها .

البنك الأهلي
أخبار عالمية مؤتمر رجال الدين في العالم كازاخستان أحمد الطيب شيخ الأزهر
tech tech tech tech
CIB
CIB