موقع السلطة
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 10:04 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

لويس أنريكي ينهى اتفاقه لتدريب باريس سان جيرمان لمدة موسمين

لويس انريكى
لويس انريكى

أنهى نادي باريس سان جيرمان اتفاقه مع لويس إنريكي لتولى القيادة الفنية للفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، لخلافة كريستوفر جالتييه نتيجة الإخفاق الشديد فى بطولة دوري أبطال أوروبا فى النسخة الماضية التى توج بها مانشستر سيتي.

وقالت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، إن نادي باريس سان جيرمان يستعد للإعلان بشكل رسمي عن رحيل جالتييه خلال ساعات، بعدما انتهت المفاوضات لحصول المدرب الحائز على اللقب بقيمة 6 ملايين يورو.

وأشار التقرير إلى أن نادي باريس سان جيرمان ينتهي حالياً من عقود إتمام الاتفاق مع لويس إنريكي لتولي مهمة تدريب باريس سان جيرمان لمدة موسمين، وأن يكون الإعلان عن رحيل جالتييه وتولى المدرب الإسباني خلال ساعات.

وتولى لويس إنريكي، صاحب الـ53 عامًا، تدريب منتخب إسبانيا فى 18 يوليو عام 2018 خلفًا للمدرب فرناندو هيرو. وقاد لويس إنريكي منتخب إسبانيا فى 44 مباراة، فاز فى 24 لقاءً وتعادل فى 11 وخسر 9 مواجهات، وأحرز 94 هدفًا واستقبلت شباكه 44.

وكان أبرز إنجاز حققه لويس إنريكي مع منتخب إسبانيا هو الحصول على وصافة دوري الأمم الأوروبية موسم 2020-2021.

وكان لويس إنريكي قد حدد 3 شروط لتدريب باريس سان جيرمان، على رأسها الأحقية في اتخاذ القرار بشأن المغادرين والقادمين داخل "بي إس جي"، فيما يتمثل الشرط الثاني في سلطة اتخاذ القرارات الكلية على الخيارات التكتيكية فى كل المباريات.

وأخيرًا، الحصول على راتب قيمته 10 ملايين يورو فى الموسم الواحد، بصرف النظر عن مدة العقد مع باريس سان جيرمان.

 

البنك الأهلي
لويس انريكى باريس سان جيرمان الدوري الفرنسي سان جيرمان
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB