موقع السلطة
الأحد، 21 أبريل 2024 12:51 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

اعتقال والد نيمار وتغريمه 960 ألف يورو بسبب مخالفات بيئية

نيمار ووالده
نيمار ووالده

كشفت تقارير صحفية عن اعتقال والد نيمار جونيور نجم باريس سان جيرمان، خلال الساعات الماضية داخل منزله فى ولاية ريو دى جانيرو. وذكرت صحيفة "UOL Esporte" البرازيلية أن الشرطة ألقت القبض على والد نيمار وتوجه فريقا من النيابة، برفقة ضباط من الشرطة العسكرية والمدنية في ولاية ريو دي جانيرو، إلى المنزل الواقع فى منطقة كوستا فيردى. واستطرد التقرير أن اللاعب يسعى لتشييد بحيرة صناعية، للإخطار ولوقف أعمال البناء ما يعنى مخالفة بيئية، بعد تحويل مسار المجارى المائية، وجمع المياه من نهر دون تصريح، والحفر بشكل غير مصرح به، والتحريك المخالف للصخور، واستخدام رمال الشواطئ. وأضاف التقرير أن الأعمال الإنشائية المخالفة جارية فى مجمع أيرو ريال، حيث يمتلك اللاعب قصرًا فاخرًا آخر مساحته 5 آلاف متر مربع تبلغ قيمته نحو 5.87 مليون دولار وأشارت الصحيفة البرازيلية إلى أن والد نيمار لم يُسجن لكن سيتم تغريمه 960 ألف يورو. وفى سياق متصل أكدت تقارير صحفية فرنسية أن نادي باريس سان جيرمان بصدد فرض عقوبات مالية كبيرة على النجم البرازيلي خلال الفترة الحالية بعد التأكد من مساعيه للعودة الى صفوف فريق برشلونة الإسباني خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وأوضح تقرير نشره الموقع الرسمي لإذاعة "مونت كارلو" أن نيمار دا سيلفا يسعى إلى العودة لنادى برشلونة الإسبانى بالرغم من الاهتمام الكبير من قبل الأندية الإنجليزي وخاصة مانشستر يونايتد وتشيلسي.

وشدد التقرير أن نادي باريس سان جيرمان سيوقع عقوبات على اللاعب دون الكشف عن تفاصيلها بينما سيكون انتقال نيمار الى الدوري الإسباني عبر برشلونة بواسطة الإعارة حال إتمام ذلك.

وأشار التقرير إلى أن نيمار سيضطر إلى تخفيض راتبه مع برشلونة حال الانتقال الى صفوفه في الانتقالات الحالية.

وخلال فترته الأولى في برشلونة، سجل نيمار 105 أهداف في 168 مباراة فقط، كما ساعد الفريق الكتالوني في الفوز بسلسلة من الألقاب الكبرى، بما في ذلك الثلاثية الشهيرة في موسم 2014-15.

وكشفت تقارير صحفية أن نادى برشلونة الإسباني وضع خطة بديلة بعد إهدار فرصة عودة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلي قلعة كامب نو الذى انتقل إلي إنتر ميامي الأمريكي.

وأوضحت صحيفة " سبورت " الإسبانية خطط خوان لابورتا رىيس برشلونة والإدارة الرياضية بالفريق الكتالوني لمرحلة ما بعد ضياع صفقة عودة ليونيل ميسي.

وأكدت الصحيفة أن برشلونة بدأ بالفعل تفعيل الخطة "ب" التي تتضمن التعاقد مع صفقة ضخمة أخرى وأحد الأسماء البارزة في قائمة برشلونة، نيمار جونيور، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي.

وأضافت الصحيفة أن نيمار عرض نفسه بالفعل على برشلونة بعد ضياع صفقة ميسي، وأنه مستعد لتقديم تضحية في راتبه من أجل العودة لكامب نو.

 

البنك الأهلي
والد نيمار نيمار باريس سان جيرمان منتخب البرازيل
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB