موقع السلطة
الأحد، 3 مارس 2024 11:15 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

الذهب يفقد بريقه ويقترب من أدنى مستوياته منذ منتصف مارس

سعر الذهب اليوم
سعر الذهب اليوم

سعر الذهب لحظة بلحظة، استقر الذهب قرب أدنى مستوياته في أربعة أشهر، اليوم الجمعة، إذ يترقب المستثمرون بيانات التضخم الأميركية المهمة في وقت لاحق اليوم بعد مجموعة من البيانات القوية والتصريحات المؤيدة للتشديد النقدي من مسؤولين بمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) مما زاد الرهانات على رفع الفائدة مجددا.

سعر أوقية الذهب بالدولار

واستقر الذهب في السوق الفورية عند 1907.78 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0316 بتوقيت جرينتش، في حين هبطت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة لتسجل 1915.80 دولار للأوقية.

توقعات سعر الذهب

واستقر مؤشر الدولار قرب أعلى مستوياته في أسبوعين الذي سجله الجلسة الماضية وهو ما يرفع سعر الذهب على حائزي العملات الأخرى.

ورسمت بيانات صدرت خلال الأسبوع صورة لاقتصاد أميركي متين وهو ما هدأ بعض المخاوف من ركود وشيك لكنه زاد التوقعات بأن يستأنف المركزي الأميركي تشديد السياسة النقدية.

ويرتفع سعر الذهب عادة خلال أوقات عدم اليقين الاقتصادي أو المالي لكن ارتفاع أسعار الفائدة يقلل جاذبية المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.

وأشار جيروم باول، رئيس البنك المركزي الأميركي، في اجتماع في مدريد أمس الخميس، إلى أن من المرجح أن يرفع البنك سعر الفائدة مرتين أخريين على الأقل حتى نهاية العام.

سعر الذهب اليوم الجمعة

ويتجه الذهب لتسجيل أول تراجع أسبوعي له في ثلاثة أسابيع إذ خسر 3.1 بالمئة حتى الآن.

وارتفعت الفضة في التعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 22.59 دولار للأوقية بينما زاد البلاتين 0.7 بالمئة إلى 900.22 دولار وصعد البلاديوم 0.8 بالمئة مسجلا 1239 دولارا.

وأمس ظلت أسعار الذهب قرب أدنى مستوياتها في حوالي أربعة أشهر بعدما ترك جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) الباب مفتوحًا أمام رفع أسعار الفائدة مجددا بهدف كبح جماح التضخم.

 

أسعار الذهب عالميًّا

وسجل الذهب في السوق الفورية 0.25 % إلى 1912.19 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0123 بتوقيت جرينتش.

أسعار الذهب اليوم في مصر

 

ومحليا ارتفعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية نحو 15 جنيها في التعاملات المسائية أمس الخميس.

وجاءت أسعار الذهب اليوم كالتالي:

 

سعر جرام الذهب عيار 24

وبلغ سعر جرام الذهب عيار 24 في السوق المحلي 2611 جنيهًا.

 

سعر الذهب عيار 21

وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 2285 جنيهًا.

 

سعر جرام الذهب عيار 18

وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 في الأسواق نحو 1959 جنيهًا.

 

سعر جرام الذهب عيار 14

بلغ سعر جرام الذهب عيار 14 وفقًا لآخر تحديث لها نحو 1523 جنيهًا.

وسجل سعر الجنيه الذهب نحو 18280 جنيهًا.

توقعات سعر الذهب عالميا

من جانبه قال نادى نجيب، سكرتير شعبة الذهب السابق بالغرفة التجارية بالقاهرة، وأحد تجار الصاغة، إن أسعار الذهب تتأثر بالعديد من العوامل من بينها سعر صرف الدولار وكذلك أسعار الذهب العالمية.

وأوضح الخبير في قطاع الذهب والمشغولات الذهبية  أن اسعار الذهب العالمية عادت للصعود من جديد وتخطي سعر الأونصة ١٩٣٠ دولارا، وهو ما يؤثر على سعر الذهب المحلي.

وأشار إلى أن ارتفاع سعر الذهب في البورصة العالمية وعدم استقرار سعر صرف الدولار يؤكد علي ان اسعار الذهب في طريقها للصعود من جديد في الأسواق خلال الفترة المتبقية من العام.

وطالب الراغبين في الاستثمار في الذهب أن يتوجهوا بسرعة للشراء للاستفادة من الهبوط الذي حدث في أسعار الذهب حاليا مقارنة بالشهور السابقة والتي وصل فيها الذهب إلى ٢٨٠٠ جنيه للجرام.

البنك الأهلي
العقود الأميركية الآجلة للذهب الذهب مؤشر الدولار أخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB