موقع السلطة
الخميس، 30 مايو 2024 03:20 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

السيسي: مصر حرصت على تنفيذ مشروعات الطاقة النظيفة

أخبار  السيسي
أخبار السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية: كنت موجود في باريس في 2015، كان هناك قوة دفع كبيرة لمؤتمر المناخ وتخصيص 100 مليار دولار من قبل الدول المتقدمة مساهمة منها لتكرار المؤتمر سنويا لصالح المناخ، وكان أمرا جيد جدا.

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته في الجلسة الختامية لقمة ميثاق التمويل العالمي بالعاصمة الفرنسية باريس: يا ترى لو كنا نفذنا 100 مليار دولار النتائج كانت هتبقى أيه، أتصور الفرق كبير بين الخطة وتنفيذها.

وأكد الرئيس السيسي، أن مصر حرصت على تنفيذ مشروعات الطاقة النظيفة، مشيرا إلى أن مصر أطلقت منصة “نوفي” وتم أخذ تمويل لعشرة جيجا حتى يكون لدينا في 2023 وفرة في الطاقة.

الجلسة الختامية لقمة ميثاق التمويل العالمي بالعاصمة الفرنسية باريس

ويشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم الجمعة، في الجلسة الختامية لقمة ميثاق التمويل العالمي بالعاصمة الفرنسية باريس.

وكان الرئيس الفرنسي، ايمانويل ماكرون، شدد على حرص بلاده على التنسيق والتشاور المكثف مع مصر التي تعتبر أحد أهم شركائها الإقليميين، مؤكدا دورها في إرساء دعائم الاستقرار في الشرق الأوسط ومنطقة البحر المتوسط والقارة الإفريقية كافة، إضافة إلى جهودها في مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف والهجرة غير الشرعية.

كما رحب الرئيس الفرنسي بزيارة الرئيس السيسي إلى باريس، معربًا عن تقدير بلاده لمصر، ومثمنًا الروابط الوثيقة بين مصر وفرنسا وعمق أواصر الصداقة التي تجمع بين البلدين، في ظل الزخم الكبير الذي تشهده العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، لاسيما على صعيد العلاقات الاقتصادية والتجارية

البنك الأهلي
السيسي الرئيس السيسي قمة ميثاق التمويل العالمي بفرنسا قمة فرنسا ميثاق التمويل العالمي التمويل العالمي
tech tech tech tech
CIB
CIB