موقع السلطة
الجمعة، 1 مارس 2024 04:32 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الرئيس السيسى يصل مقر انعقاد القمة الدولية لميثاق التمويل العالمى الجديد

الرئيس السيسي يصل مقر انعقاد القمة الدولية
الرئيس السيسي يصل مقر انعقاد القمة الدولية

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى مقر انعقاد القمة الدولية لميثاق التمويل العالمي الجديد، حسبما أفادت قناة "إكسترا نيوز" في نبأ عاجل.

وكان الرئيس السيسي قد وصل، أمس، إلى العاصمة الفرنسية باريس، للمشاركة في القمة الدولية "ميثاق التمويل العالمي الجديد" التي ستعقد على مدار يومي 22 و23 يونيو الجاري.

وصرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن مشاركة الرئيس في هذا الحدث الهام تأتي تلبيةً لدعوة الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون"، في ضوء العلاقات الاستراتيجية الوثيقة والمتنامية، التي تربط بين مصر وفرنسا، فضلًا عن دور مصر الفاعل على مستوى الاقتصادات الناشئة بشكل عام، بما يساهم في تعزيز المبادرات الدولية الهادفة لدعم الدول النامية والأقل نموًّا، وتيسير نفاذها للسيولة اللازمة لمواجهة التداعيات الاقتصادية للعديد من التحديات العالمية المتلاحقة، خاصةً تغير المناخ وجائحة كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية، وما لحقها من أزمات للطاقة والغذاء وسلاسل الإمداد، حيث ستسعى القمة إلى تعزيز التعاون الدولي من أجل صياغة الآليات المناسبة لتوفير التمويل اللازم لتحقيق التنمية المستدامة المنشودة في تلك الدول.

موضوعات ذات صلة

البنك الأهلي
الرئيس السيسي الرئيس عبدالفتاح السيسي مقر انعقاد القمة الدولية ميثاق التمويل العالمي الجديد القمة الدولية لميثاق التمويل العالمي الجديد
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB