موقع السلطة
الإثنين، 27 مايو 2024 07:39 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

رياض محرز يسجل فى تعادل الجزائر وتونس فى الشوط الأول.. فيديو

رياض محرز
رياض محرز

حسم التعادل الإيجابي أحداث الشوط الأول بين منتخبي الجزائر وتونس 1-1، خلال ديربي شمال أفريقيا المنتظر الذي يجمع الفريقين حاليا على ملعب 19 مايو، فى بروفة ودية دولية ضمن استعدادات الجانبين لبطولة كأس أمم أفريقيا المقرر إقامتها فى كوت ديفوار مطلع العام 2024، إلى جانب تصفيات كأس العالم 2026.

تقدم منتصر الطالبي لمنتخب تونس في الدقيقة 13، وتعادل رياض محرز للجزائر من ركلة جزاء في الدقيقة 38.

وجاء تشكيل الجزائر: حراسة المرمى: زغبة/ الدفاع: ماندي - توقاي - توبة - ڨيطون/ الوسط: زروقي - بن طالب - شعيبي / الهجوم: بن رحمة - سليماني - محرز.

فيما جاء تشكيل تونس كالتالي: حراسة المرمى: دحمن/ الدفاع: فاليري- ياسين مرياح – منتصر الطالبي/ الوسط: وجدي كشريدة- العيدوني- بن رمضان- عبدي/ الهجوم: عاشوري- الجبالي- هنبيعل.

الجزائر وتونس

وضمن منتخبا الجزائر وتونس التأهل إلى كأس أفريقيا بشكل مبكر منذ الجولة الرابعة من التصفيات لتصبح آخر جولتين بمثابة تحصيل حاصل لتأمين الصدارة فقط.

ويسعى "محاربو الصحراء"، بقيادة المدرب جمال بلماضي، لمواصلة سلسلة النتائج الجيدة لتوجيه رسالة قوية للمنافسين بأنه يستهدف المنافسة على لقب "كان 2024 " بكوت ديفوار مطلع العام المقبلة، والسعى إلى حصد اللقب على غرار نسخة 2019 التي أقيمت في مصر، كما يخطط للتأهل إلى كأس العالم 2026.

وحقق منتخب الجزائر الفوز على نظيره منتخب أوغندا بنتيجة 2-1، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد الماضي، على استاد جابوما، في الجولة الخامسة من ضمن منافسات تصفيات كأس أمم أفريقيا 2024 بكوت ديفوار.

وعزز المنتخب الجزائري صدارة المجموعة برصيد 15 نقطة، وقد ضمن مسبقا التأهل رسميا إلى كان 2024 دون الانتظار لنتائج الآخرين.

وفى المقابل يسعى "نسور قرطاج" لتدارك الخسارة المخيبة والأداء الباهت أمام غينيا الاستوائية فى خامس جولات تصفيات "الكان"، بعدما خسر بهدف نظيف فى المباراة التى جمعتهما مساء السبت، على ملعب "نويفو دي مالابو"، ضمن الجولة الخامسة من التصفيات الإفريقية.

وتصدر منتخب غينيا الاستوائية ترتيب المجموعة العاشرة فى تصفيات أمم أفريقيا، برصيد 12 نقطة متفوقا بفارق نقطتين عن تونس الوصيف، برصيد 10 نقاط.

وتعود آخر مواجهة جمعت المنتخبين إلى عام 2021 في العاصمة تونس بملعب رادس، وحينها نجحت الجزائر في الفوز بهدفين دون رد.

 

البنك الأهلي
رياض محرز الجزائر ضد تونس منتخب الجزائر منتخب تونس
tech tech tech tech
CIB
CIB