موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 10:06 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

جمال بلماضي: التأهل إلى كأس العالم لن يكون سهلًا في إفريقيا

 جمال بلماضي
جمال بلماضي

تحدث جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر عن فرص التأهل إلى كأس العالم المقبل 2026، وكذلك عن موافقة حسام عوار وآيت نوري، الثنائي أصحاب الجنسيات المزدوجة، على المشاركة مع محاربي الصحراء وتمثيل المنتخب الجزائري خلال الفترة المقبلة.

مواجهتين لـ الجزائر أمام النيجر

ويستعد منتخب الجزائر لخوض مواجهتين أمام النيجر في التوقف الدولي الجاري، وذلك ضمن منافسات تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023، المقرر إقامتها في كوت ديفوار مع شهر يناير المقبل.

ويتواجد حسام عوار نجم ليون صاحب الجنسية الجزائرية والفرنسية في قائمة منتخب الجزائر، وذلك بعدما اختار تمثيل الأخضر في الفترة المقبلة.

وقال بلماضي في مؤتمر صحفي، منذ قليل: التأهل إلى كأس العالم لن يكون سهلا في المنطقة الإفريقية، والوجوه الجديدة تتوفر على ما نحتاجه وتدخل ضمن فلسفتنا.

وأضاف: المحادثات كانت سهلة وسريعة مع بعض اللاعبين، على عكس حسام عوار وآيت نوري لأسباب خاصة.

وأكمل مدرب الجزائر: أضفنا روحا جديدة للمنتخب، واليوم نجني ثمار تعاملنا بكل حكمة مع ملف مزدوجي الجنسية، كما أن باب المنتخب مفتوح، وسنستدعي الأكثر جاهزية.

وعن غياب سعيد بن رحمة عن قائمة المنتخب لمواجهتي النيجر، أجاب المدرب الجزائري: غياب سعيد بن رحمة لأسباب فنية

وعن حسام عوار، قال بلماضي: حسام عوار لاعب من الطراز الرفيع، ويتمتع بإمكانيات فنية عالية، وعوار يرغب في تمثيل الجزائر، وأنهى الإجراءات الإدارية اللازمة للعب معنا.

واختتم جمال بلماضي حديثه قائلًا: ملف مزدوجي الجنسية ما يزال طويل، وهذا التغيير لا يعني أننا سنغير من فلسفة عملنا مطلقا.

وتقام المباراة بين منتخب الجزائر والنيجر، يوم الخميس المقبل في تمام الساعة 11 مساءً، بتوقيت القاهرة، وفي تمام الساعة 12 عند منتصف الليل بتوقيت المملكة العربية السعودية.

البنك الأهلي
جمال بلماضي منتخب الجزائر كأس العالم الجزائر حسام عوار سعيد بن رحمة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB