موقع السلطة
الأحد، 21 يوليو 2024 10:33 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

مالي يتحدى الكونغو لحسم التأهل إلى كأس الأمم الأفريقية

منتخب مالي
منتخب مالي

يحل منتخب مالي، ضيفا ثقيلا على نظيره الكونغو ، مساء اليوم الأحد، ضمن الجولة الخامسة بتصفيات أمم إفريقيا 2024 حيث يحتضن ملعب ألفونس ماسيمبا مواجهة الكونغو ومالى في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة.

ويتصدر منتخب مالى ترتيب المجموعة السابعة برصيد 9 نقاط متساويا مع الوصيف جامبيا ، فيما يتواجد منتخب الكونغو في المركز الثالث برصيد 7 نقاط ويتذيل جنوب السودان الترتيب برصيد 3 نقاط إلى قاع المجموعة.

وشهدت قائمة منتخب مالي، تواجد اللاعب أليو ديانج لاعب خط وسط فريق الأهلي، استعدادًا لمواجهة الكونغو، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية بكوت ديفوار.

موضوعات ذات صلة

ويسعى منتخب مالى إلى الفوز لخطف بطاقة التأهل مباشرة إلى الأمم الإفريقية قبل جولة واحدة على نهاية التصفيات متسلحا بالفوز على الكونغو برباعية نظيفة في مباراة الجولة الثانية في الذهاب.

فيما يتسلح منتخب الكونغو بالأرض والجمهور للتمسك بالفرصة الأخيرة في الفوز على مالى وإضافة ثالث نقاط لرصيده حتى يتساوي معهم في المركز الأول وينتظر الجميع الجولة الختامية لحسم المتأهلين.

ويتأهل أول وثانى كل مجموعة مباشرة إلى كأس الأمم وفى حال فوز مالى سيضمن بطاقة التأهل لبطولة كأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2023.

وتقام بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة، فى كوت ديفوار يناير 2024 وهى النسخة رقم 34 من البطولة الأفريقية الشهيرة والثانية التى تنظمها كوت ديفوار بعدما سبق ونظمت البطولة عام 1984.

وتبدأ البطولة القارية السبت 13 يناير 2024 على ملعب الحسن واتارا فى إيبيمبي في العاصمة أبيدجان.

وجاءت فكرة شعار البطولة إلى أنياب الفيل كما هو معروف عن البلد المضيف المعروفين باسم "الأفيال"، حيث جاء الشعار على شكل 6 خطوط ترمز إلى الست مجموعات المشاركة فى البطولة.

 

 

البنك الأهلي
منتخب مالي منتخب الكونغو الكونغو ضد مالي كأس الأمم الأفريقية تصفيات الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2023
tech tech tech tech
CIB
CIB