موقع السلطة
الجمعة، 1 مارس 2024 03:25 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

نصائح للحفاظ على سلامة الحيوانات الأليفة بالصيف.. هم كمان بيحتاجوا ”صن بلوك”

حماية الحيوان من الصيف
حماية الحيوان من الصيف

يعد الحفاظ على سلامة الحيوانات الأليفة خلال الأيام الحارة في الصيف أمرًا هامًا، حيث يمكن أن تصل درجة الحرارة داخل السيارة إلى مستويات خطيرة وتهدد حياة الحيوانات. كما يجب الانتباه لعلامات الإجهاد الحراري لدى الحيوانات الأليفة، مثل الحمى والتنفس السريع والشرب المفرط للماء، والتوجه إلى الطبيب البيطري في حالة ظهور أي من هذه الأعراض

ونستعرض خلال السطورالتالية أبرز الخطوات والنصائح للحفاظ على الحيوانات الأليفة في فصل الصيف منعًا لتعرضهم لضربات الشمس أو الحشرات وفقًا لما جاء في موقع petcube

 

نصائح لحماية الحيوانات الأليفة في الصيف نصائح لحماية الحيوانات الأليفة في الصيف

 

أبرز النصائح لحماية الحيوانات الأليفة: احترس من العناكب والعقارب

في الصيف يزيد المشي والحركة بشكل دائم للحيوان الأليف، لذا يمكن متابعة حيوانك بشكل قوي خوفًا عليه من لدغات العقارب أو ظهور العناكب بجسده نظرًا لأن فصل الصيف يعتبر تربة خصبة لظهور الحشرات والعقارب والضفادع، فمن الممكن أن يلق حيوانك للضفدع قد يصاب بحالة تسمم لأن معظم جلد الضفدع سام.

واقي شمس

في الصيف يحتاج الحيوان الأليف إلى واقي من الشمس "صن بلوك" خاص للحيوانات ولاسيما الكلاب أصحاب الشعر الأبيض يفضل وضعه حول الأذن والأنف والوجه وتجنب أن يلعقه.

فحص حيوانك بشكل متكرر

اجري فحصا للحيوان الخاص بك للتخلص من القراد أو البعوض فكل هذه الحشرات تظهر مع ارتفاع درجات الحرارة ، لذا لابد من الفحص المتكرر، في حالة تواجد أي حشرة يفضل زيارة الطيب منعًا لحدوث مشكلات للحيوان الخاص بك.

إضافة مكعبات الثلج إلى الماء

حاول أن تجعل حيوانك الأليف بعيدًا عن الشمس حتي في حالة خروجك خارج المنزل، حاول أن تفحصه بشكل دائمًا منعًا لتعرضه لضربة شمس، أيضًا عليك بتناوله المياه بشكل متكرر وإضافة بعض قطع الثلج إليها للشعور بالترطيب ومحاربة حر الصيف.

تجنب ترك الحيوانات في السيارة

عليك تجنب ترك الحيوانات الأليفة في السيارة حتى ولو لمدة قصيرة، حيث يمكن أن تصل درجة الحرارة داخل السيارة إلى مستويات خطيرة وتهدد حياة الحيوانات.

حماية الحيوانات في الصيف حماية الحيوانات في الصيف حماية الحيوان في الصيف حماية الحيوان في الصيف

 

 

البنك الأهلي
حماية الحيوانات الاليفة أخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB