موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 05:32 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

فوائد الحنة للشعر.. منها تقليل الهيشان وحمايته من أشعة الشمس

الحناء.. صورة توضيحية
الحناء.. صورة توضيحية

الحنة أو الحناء هي واحدة من وسائل تغيير لون الشعر منذ قديم الزمن، ولكل منها نوع خاص بها حول العالم، وإلى جانب درجات لونها وطرق استخدامها فهي لها العديد من الفوائد الصحية للشعر، حيث إنها غنية بالبروتين الذي يحمي الشعر من أشعة الشمس الضارة، وتخلص من الكثير من مشاكل الشعر كالتقصف والهيشان، وهناك المزيد من الفوائد الصحية الأخرى التي تقدمها الحنة للشعر،

الحنة الحنة

 

تحسن صحة فروة الرأس

تساعد الحناء على تحسين صحة فروة الرأس والحفاظ عليها بخصائصها المبردة ومضادة للفطريات ومضادة للميكروبات، كما أنها تساعد في تهدئة فروة الرأس من الحكة وتخلص أيضا من قشرة الرأس وتهيج فروة الرأس والالتهابات الفطرية الأخرى.

تعزز لون الشعر

يعد الاستخدام الأول للحناء هو صبغة الشعر وتغير لونه بشكل طبيعي، لكن يمكنها أيضا تحسين صبغة شعرك الطبيعية ومنع الشيب المبكر للشعر.

طريقة عمل الحنة طريقة عمل الحنة تخفف من الإجهاد التأكسدي

هذا النوع من مشكلات الشعر تجعل كل فتاة مصابة به في حالة انزعاج طوال الوقت، وينتج الإجهاد التأكسدي عن خلل في إنتاج الجذور الحرة في الرأس، والذي يسبب تساقط الشعر وتلفه وتقصفه وشيبه المبكر، فالحناء لها خصائص مضادة للأكسدة تساعد في تقليل الإجهاد التأكسدي.

ترطب شعرك

أظهرت دراسة أن الحناء لها خصائص مرطبه للشعر، وذلك لأنها تعمل على التخلص من قشرة الشعر التي تساعد فروة الرأس في إنتاج الزيوت الطبيعية التي تعمل على ترطيب الشعر والاحتفاظ برطوبتها، وخاصة عند عجنها بالبيض أو الزبادي.

فوائد الحنة فوائد الحنة يصلح الشعر التلف ويقويه

تعد الحناء مغذية للغاية للرأس، مما يساعد على إصلاح الضرر في فروة الرأس وجذور الشعر، كما أنه يحسن مرونة الشعر وقوته، مما يمنع شعرك من التكسر، وللهيشان، يساعد هذا أيضا في إصلاح ومنع تقصف الأطراف.

يعزز نمو الشعر

تفيد الحناء فروة الرأس من خلال تحسين صحة بصيلات الشعر، وهذا بدوره يحد من تساقط الشعر ويعزز معدل نمو الشعر ويحد من تساقطه بشكل ملحوظ.

البنك الأهلي
طريقة عمل الحناء فوائد الحناء أخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB