موقع السلطة
الخميس، 29 فبراير 2024 02:54 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

اليوم.. افتتاح المؤتمر السنوي الثاني لطلاب الدراسات العليا في مجال العلوم التطبيقية بجامعة بنها

  زيارة المرضى
زيارة المرضى

يفتتح اليوم الأربعاء الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها المؤتمر السنوى الثانى لطلاب الدراسات العليا في مجال العلوم التطبيقية، وذلك فى تمام الساعة 9.30 صباحا بقاعة الاحتفالات الكبرى بمجمع الكليات ببنها.

 

ويشارك في المؤتمر عدد من عمداء الكليات ورؤساء الأقسام بها وكذلك عدد من الطلاب.

 

المؤتمر السنوي لطلاب الدراسات العليا

 

وأكد الدكتور جمال سوسة حرص الجامعة على دمج البحث العلمي بالصناعة بإنشاء حاضنات تكنولوجية تستثمر في مخرجات البحث العلمي، كما أن الجامعة تعمل على توفير بيئة مناسبة للبحث العلمي؛ من أجل إنتاج أبحاث قوية ومبدعة تؤدي إلى تقدمهم المهني والتعليمي، وتساهم في المشروعات القومية التي تنفذها الدولة المصرية في جميع المجالات.


من جانبه، قال الدكتور ناصر الجيزاوي، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ورئيس المؤتمر: إن المؤتمر يناقش أربعة محاور، هي: العلوم الزراعية والبيطرية، والعلوم الهندسية والتكنولوجية، والعلوم الطبية الإكلينيكية والصحية، والعلوم الأساسية.


وأضاف الجيزاوي: أن المؤتمر يشهد محاضرات علمية لكل من: الدكتور شريف صدقي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، والدكتور أحمد حسن نائب رئيس جامعة مصر للمعلوماتية ورئيس الفرع المصري لمعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات IEEE، والدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية ورئيس الرابطة العربية للفلك وعلوم الفضاء، والدكتورة غادة عامر عميد كلية الهندسة جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، والدكتور وليد توفيق رئيس قسم تطبيقات الليزر في القياسات والكيمياء الضوئية بمعهد علوم الليزر جامعة القاهرة.


وأشار نائب رئيس الجامعة الى أن المؤتمر يهدف الى بناء قدرات شباب الباحثين وطلاب الدراسات العليا من أجل تحقيق رؤية ورسالة الجامعة وأهدافها الاستراتيجية ورؤية مصر

 

البنك الأهلي
البحث العلمي أخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB