موقع السلطة
الخميس، 16 مايو 2024 05:54 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

طريقة عمل منقوع اكليل الجبل للشعر.. يطول ويقوي الخصل

صحة وطب  منقوع اكليل الجبل للشعر
صحة وطب منقوع اكليل الجبل للشعر

ربما تبحث الكثير من النساء التي تريد علاج مشاكل الشعر، عن طريقة عمل منقوع اكليل الجبل للشعر، فقد توصلت الأبحاث العلمية إلى فائدة اكليل الجبل أو ما يطلق عليه الروزماري، فهو يعد أحد الأعشاب العطرية، التي تستخدم في الكثير من الوجبات الغذائية، ولكن لا يعلم البعض عن مدى الفائدة التي يمكن أن يحصل عليها الجسم عندما يستخدم في الشعر.

طريقة عمل منقوع اكليل الجبل للشعر

وقبل عرض طريقة عمل منقوع اكليل الجبل للشعر.. يجب العلم أن اكليل الجبل أو الروزماري كان يستخدم في الطب القديم لعلاج العديد من المشاكل الصحية، أبرزها ما يلي:

علاج عسر الهضم وأيضا يكون مناسب لعلاج الإرهاق ويساعد على تقليل حدة التوتر والقلق كما أنه يعالج مشاكل تساقط الشعر.

فوائد منقوع اكليل الجبل لتطويل الشعر

وتوصلت الأبحاث العلمية الحديثة إلى فوائد منقوع اكليل الجبل لتطويل الشعر، فهو يتضمن على العديد من العناصر الغذائية التي تساعد فيما يلي:

يساهم في تنشيط الدورة الدموية في الجسم كما أنه يقوي مناعة الجسم كما أنه يساعد في تقليل تساقط الشعروأيضا يمنع الإصابة بالأمراض التي تصيب فروة الشعرويحسن من صحة الشعر.ويساعد على تطويل الشعركما أنه يتضمن على حمض الكارونسيك الذي له دور في علاج مشاكل فروة الشعر، وأيضا يجعل الشعر ينمو بشكل طبيعي.وأيضا له دور في التخلص من الفطريات أو البكتيريا التي ربما تصيب فروة الرأس.يساهم زيت إكليل الجبل في علاج داء الثعلبة الذي يصيب الكثير من الأشخاص.منقوع اكليل الجبل للشعر

مقادير منقوع اكليل الجبل

ملعقة كبيرة من ورق اكليل الجبل "روزماري".2 كوب ماء منقوع اكليل الجبل للشعر

طريقة تحضير منقوع اكليل الجبل

تتضمن الخطوة الأولى وضع 2 كوب من الماء على النار حتى يغلي، ثم يوضع أوراق إكليل الجبل.وفي الخطوة الثانية يتم خفض درجة حرارة البوتجاز.. ويترك الخليط يغلي على النار لمدة 3 دقائق، ويجب تغطيته أثناء الغليان حتى يتم الاحتفاظ بالزيت.وعن الخطوة الثالثة يترك الخليط إلى أن يبرد بشكل تام.. وخلال هذه الفترة سوف تلاحظ تحول الماء إلى اللون البني الغامق مع وجود طبقة زيتية على السطح، وهي تكون زيت اكليل الجبل.وأخيرا يتم تصفيته بحيث يكون جاهز للاستخدام على فروة الشعر.

منقوع اكليل الجبل للشعر يوميا

ويستخدم منقوع اكليل الجبل للشعر يوميا، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

يوضع خليط اكليل الجبل في زجاجة رش، بحيث يتم رش الشعر به بشكل يومي.يمكن مزج زيت اكليل الجبل مع الشامبو وذلك يساعد على الحصول على فائدة اكليل الجبل بشكل أكبر.عند غسل الشعر.. يفضل تدليك الرأس أولا بزيت اكليل الجبل لمدة 10 دقائق.. ثم بعد ذلك يغسل الشعر بالشامبو.منقوع اكليل الجبل للشعر

أضرار منقوع اكليل الجبل للشعر

وكشفت دراسات علمية أضرار منقوع اكليل الجبل للشعر، فربما يسبب بعض المشاكل في فروة الشعر والتي تكون كالأتي:

ربما يتسبب في حدوث التهاب تحسسي في فروة الشعر، لذا يفضل استخدام قطرات صغيرة من إكليل الجبل على جزء بسيط من الجسم، على أن يوضع على فروة الشعر.يكون خطر للغاية عند ملامسته العين.. لذا يجب غسل العين جيدا في حالة دخوله العين، واستشارة الطبيب.لا يفضل استخدام اكليل الجبل خلال فترة الحمل أو الرضاعة، فربما يكون هناك آثار جانبية على صحة الأم.

كم مرة يستخدم بخاخ اكليل الجبل للشعر

وحول كم مرة يستخدم بخاخ اكليل الجبل للشعر.. ينصح خبراء تصفيف الشعر باستخدام بخاخ اكليل الجبل للشعر بشكل يومي، فيمكن إضافته إلى الشامبو، كما يمكن رش الشعر به بشكل يومي، ثم تمشيط الشعر بعدها، فهذا يساعد على نمو الشعر، والوقاية من الإصابة بأمراض الشعر.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة مقادير منقوع اكليل الجبل منقوع اكليل الجبل للشعر
tech tech tech tech
CIB
CIB