موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 01:23 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

حق العمل موضوعًا لخطبة الجمعة اليوم في مساجد الأوقاف

دين وفتوى  خطبة الجمعة - أرشيفية
دين وفتوى خطبة الجمعة - أرشيفية

تتناول خطبة الجمعة اليوم، 28 أبريل 2023، الحديث حول موضوع حق العمل، وهو الموضوع الذي يأتي موحدًا على جميع مساجد وزوايا وزارة الأوقاف من كافة محافظات الجمهورية.

موضوع خطبة الجمعة اليوم

ويشار إلى أن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، كان حدد مسبقًا، موضوع خطبة الجمعة اليوم، تحت عنوان حق العمل، مشددًا على جميع الخطباء العاملين في الوزارة ضرورة مراعاة الوقت المحدد لخطبة الجمعة، المقدر بـ10 دقائق لكل من الخطبتين الأولى والثانية.

ونوه وزير الأوقاف كذلك بأهمية الالتزام بالموضوع الموحد لخطبة الجمعة، وذلك نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير، محذرًا العاملين بالوزارة، من أن من يخالف ذلك، يعرض نفسه للمساءلة القانونية، واتخاذ إجراء إداري ضده، يصل إلى حد خصم شهرين من بدل صعود المنبر من الأئمة المعينين، أو إلغاء تصريح الخطابة في حق خطباء المكافأة العاملين بنظام الأجر مقابل العمل، مؤكدًا ثقة الوزارة التامة في العاملين بها، متمنيًا لهم التوفيق.

المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا يشيد بأداء موفدي الأوقاف في رمضان

موضوعات ذات صلة

على صعيد آخر، أشاد الدكتور عبد الصمد اليزيدي أمين عام المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا بأداء موفدي وزارة الأوقاف المصرية، في إحياء شعائر شهر رمضان المعظم لهذا العام.

وأكد أن موفدي الأوقاف مثلوا إثراءً ملموسًا للفعاليات والأنشطة الدينية والثقافية التي شاركوا فيها في عدد من المساجد والمراكز الإسلامية في أنحاء الجمهورية الألمانية، الأمر الذي لقي ترحيبًا كبيرًا من جانب المجتمع المسلم سواء على مستوى الإدارة أو الأفراد، موجهًا الشكر لوزارة الأوقاف المصرية على هذا التعاون المثمر والإيجابي متمنيًا استدامته، سائلا الله (عز وجل) أن يكلل هذه الجهود بالقبول والسداد.

البنك الأهلي
الأوقاف وزارة الأوقاف خطبة الجمعة خطبة الجمعة اليوم موضوع خطبة الجمعة اليوم موضوع الخطبة اليوم موضوع الخطبة خطبة اليوم
tech tech tech tech
CIB
CIB