موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 05:59 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تكنولوجيا

العلامة الزرقاء تتصدر تويتر، ومغردون: ماسك ضيع علينا فرحة العيد (صور)

تويتر
تويتر

تصدر هاشتاج “العلامة الزرقاء” تريند مصر عبر موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، يأتي ذلك بعد الخطوة المفاجأة التي شهدها التطبيق الشهير خلال الساعات الماضية بإزالة علامة التوثيق المعروفة “العلامة الزرقاء” من حسابات بعض المشاهير.

وكان على رأس القائمة التي شملتهم الخطوة المفاجئة من اللاعب العالمي كريستيانو رونالدو ومحمد صلاح والفنان محمد رمضان والمطرب عمرو دياب ورجل الأعمال نجيب ساويرس.

هاشتاج العلامة الزرقاء

وتصدر الهاشتاج حديث المغردين على المنصة، وتافاعيل معه العديد من المستخدمين خاصة الشباب والذين أكدوا على أن الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، مالك “تويتر” قد نفذ وعده السابق بإزالة علامة التوثيق وعدم إتاحتها إلا بعد رسوم معينة.

 

وكان من تعليق من حساب يحمل اسم “محمود سلامة”:"اللى مدفعش اشتراك العلامة الزرقاء بتاعة تويتر علوان ماسك هيقطع عنه النور وهيشيل العداد"، وقال “عبد الله”:" هتدفع يعني هتدفع".

وتابع عمار بدوي:" منك لله إيلون ماسك حذفت العلامة الزرقاء وضيعت علينا فرحت ألعيد، بس مو مهم اهو فرصة نرجع بيها لصفوف الشعب".

إزالة العلامة الزرقاء من حسابات المشاهير

وكان مالك منصة التدوينات المصغرة الشهيرة تويتر، الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، قد حذر من إزالة العلامات الزرقاء لمن لم يدفع الاشتراك.

ويوم الثلاثاء الماضي، أعلن الملياردير الأمريكي وصاحب موقع "تويتر"، إيلون ماسك، آخر موعد لظهور علامات التحقق الزرقاء على حسابات المشتركين ممن لم يدفعوا ثمن خدمة التوثيق التي كان قد تم الإعلان عنها سلفًا.

وغرد ماسك عبر حسابه على الموقع المملوك له “تويتر”: سنزيل في 20 أبريل علامات التحقق الزرقاء بتويتر لمن لا يدفع الاشتراك.

تويتر بلو

وجعلت تويتر علامة التوثيق الزرقاء ميزة رئيسية ضمن عرض الاشتراك في "تويتر بلو"، الذي بدأ ماسك تسعيره مقابل 8 دولارات شهريًا، ويروج له حاليًا باعتباره أفضل طريقة للاستمتاع بالخدمة وتحسينها.

موجة التغييرات لم تشمل العلامة الزرقاء فقط بل تخطت ذلك بكثير حيث قالت وكالة "بلومبرج" للأنباء إن تويتر لم يعد شركة مستقلة، بعد الاندماج مع شركة حديثة تدعى إكس كورب "X Corp"، الأمر الذي أثار تكهنات حول خطط إيلون ماسك المستقبلية.

 

الاندماج مع شركة X Corp

وأوضح المصدر أن "تويتر لم يعد موجودا بعد اندماجه مع شركة X Corp، وذلك وفقا لوثيقة صادرة بتاريخ 4 أبريل وقدمت إلى محكمة كاليفورنيا".

وليس من الواضح بعد ما يعنيه هذا التغيير بالنسبة إلى "Twitter"، الذي شهد مجموعة من التغييرات، منذ أن اشتراه الملياردير الأمريكي ماسك مقابل 44 مليار دولار العام الماضي.

 

تطبيق "WeChat" الصيني

وسبق لثاني أغنى رجل في العالم أن أعلن عن رغبته في جعل "X" مشابها لتطبيق "WeChat" الصيني، وهو تطبيق شهير تملكه شركة "Tencent Holdings".

يستخدم "وي شات" في كل شيء تقريبا، بدءا من المدفوعات وحجز تذاكر الأحداث إلى تبادل الرسائل.
يمتلك ماسك أيضا النطاق "X.com"، وهو اسم شركة مدفوعات عبر الإنترنت اندمجت في النهاية مع "PayPal".

 

 

 

البنك الأهلي
إزالة العلامة الزرقاء من حسابات المشاهير إيلون ماسك علامات التحقق الزرقا
tech tech tech tech
CIB
CIB