موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 07:10 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تكنولوجيا

إيلون ماسك يوجه إنذارا أخيرا بدفع اشتراك العلامة الزرقاء: الدفع أو الحذف

إيلون ماسك،
إيلون ماسك،

أعلن الملياردير الأمريكي وصاحب موقع "تويتر"، إيلون ماسك، آخر موعد لظهور علامات التحقق الزرقاء على حسابات المشتركين ممن لم يدفعوا ثمن خدمة التوثيق التي كان قد تم الإعلان عنها سلفًا.

وغرد ماسك عبر حسابه على الموقع المملوك له “تويتر”: سنزيل في 20 أبريل علامات التحقق الزرقاء بتويتر لمن لا يدفع الاشتراك.


"تويتر بلو"

وجعلت تويتر علامة التوثيق الزرقاء ميزة رئيسية ضمن عرض الاشتراك في "تويتر بلو"، الذي بدأ ماسك تسعيره مقابل 8 دولارات شهريًا، ويروج له حاليًا باعتباره أفضل طريقة للاستمتاع بالخدمة وتحسينها.

موجة التغييرات لم تشمل العلامة الزرقاء فقط بل تخطت ذلك بكثير حيث قالت وكالة "بلومبرج" للأنباء إن تويتر لم يعد شركة مستقلة، بعد الاندماج مع شركة حديثة تدعى إكس كورب "X Corp"، الأمر الذي أثار تكهنات حول خطط إيلون ماسك المستقبلية.

 

الاندماج مع شركة X Corp

وأوضح المصدر أن "تويتر لم يعد موجودا بعد اندماجه مع شركة X Corp، وذلك وفقا لوثيقة صادرة بتاريخ 4 أبريل وقدمت إلى محكمة كاليفورنيا".

وليس من الواضح بعد ما يعنيه هذا التغيير بالنسبة إلى "Twitter"، الذي شهد مجموعة من التغييرات، منذ أن اشتراه الملياردير الأمريكي ماسك مقابل 44 مليار دولار العام الماضي.

 

تطبيق "WeChat" الصيني

وسبق لثاني أغنى رجل في العالم أن أعلن عن رغبته في جعل "X" مشابها لتطبيق "WeChat" الصيني، وهو تطبيق شهير تملكه شركة "Tencent Holdings".

يستخدم "وي شات" في كل شيء تقريبا، بدءا من المدفوعات وحجز تذاكر الأحداث إلى تبادل الرسائل.
يمتلك ماسك أيضا النطاق "X.com"، وهو اسم شركة مدفوعات عبر الإنترنت اندمجت في النهاية مع "PayPal".


جدل ماسك

ويوم أمس الإثنين، أثار إيلون ماسك تكهنات أخرى، بعدما نشر على حسابه صورة اللافتة الخاصة باسم تويتر، الموضوعة خارجة مقر الشركة في سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا.

بدت الصورة غامضة، خاصة وأنه تم طلاء حرف "W" في كلمة "Twitter".
قبلها، غيّر الملياردير الأمريكي لفترة وجيزة شعار " تويتر" في العالم الافتراضي من العصفور إلى الكلب.


ماسك يتبرع بـ 1.95 مليار دولار

وفي وقت سابق، قال إيلون ماسك إنه تبرع بحوالي 1.95 مليار دولار من أسهم الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية التي يمتلكها للجمعيات الخيرية العام الماضي.

ويعادل هذا التبرع 11.6 مليون سهم، ووصفته الهيئات الأمريكية بأنه "هدية حسنة النية".. ولم يذكر ماسك اسم الجهة أو المنظمة المستفيدة من التبرع.

وأظهرت الوثيقة التي قدمت إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية أن التبرع تم بين شهري أغسطس وديسمبر من العام الماضي.

وليست هذه المرة الأولى التي يقدم فيها ماسك أسهم تسلا للأعمال الخيرية. إذ تبرع بحوالي 5.74 مليار دولار من الأسهم في عام 2021، بحسب مصادر مالية.


التبرع بـ 20 مليون دولار لمدارس

وقال على “تويتر” في ذلك العام إنه يعتزم التبرع بمبلغ 20 مليون دولار لمدارس في مقاطعة كاميرون و10 ملايين دولار لمدينة براونزفيل في تكساس من أجل "تنشيط وسط المدينة".

وألمح ماسك إلى أنه يعتزم إيجاد شخص يخلفه رئيسًا تنفيذيًا لتويتر بحلول نهاية عام 2023.

وقال: "أعتقد أنه من المحتمل أن يكون هذا قرب نهاية هذا العام، وهو توقيت جيد للعثور على شخص آخر لإدارة الشركة، لأنني أعتقد أنها يجب أن تكون في وضع مستقر، كما تعلمون بحلول نهاية هذا العام".

 

البنك الأهلي
الملياردير الأمريكي وصاحب موقع تويتر إيلون ماسك علامات التحقق الزرقاء علامة التوثيق الزرقاء تويتر بلو إكس كورب X Corp شركة Tencent Holdings تطبيق WeChat الصيني
tech tech tech tech
CIB
CIB