موقع السلطة
الأحد، 5 مايو 2024 01:45 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري

معهد البترول: تراجع مخزونات النفط الأمريكية بنحو 2.6 مليون برميل

اقتصاد  النفط الأمريكي
اقتصاد النفط الأمريكي

أعلن معهد البترول، أن مخزونات النفط الأمريكية انخفضت 2.67 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الرابع عشر من شهر أبريل الجاري.

تراجع مخزونات النفط الأمريكية

وذكر المعهد الأمريكي في تقريره الأسبوعي، أن مخزونات البنزين تراجعت 1.017 مليون برميل في الأسبوع الماضي، كما انخفض مخزون المقطرات 1.904 مليون برميل.

ومن المقرر أن تصدر إدارة معلومات الطاقة الأمريكية البيانات الرسمية للمخزونات، وسط توقعات بهبوط مخزون الخام 2.5 مليون برميل.

وكانت أسعار النفط ارتفعت عند تسوية تعاملات أمس الثلاثاء، حيث صعدت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر يونيو بنسبة طفيفة تعادل سنتًا واحدًا عند 84.77 دولار للبرميل، كما صعد سعر خام نايمكس الأمريكي تسليم مايو 0.04% ليسجل 80.86 دولار.

منتجو أوبك +

وفي وقت سابق، قالت منظمة أوبك، إن هناك مخاطر تتعلق بهبوط الطلب على النفط في الصيف كجزء من خلفية التخفيضات المفاجئة للإنتاج التي أعلنها منتجو أوبك + في 2 إبريل، رغم أن المنظمة حافظت على توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2023.

وأعلن بعض أعضاء أوبك بلس، التي تضم أوبك وروسيا وآخرين، عن تخفيضات طوعية جديدة للإنتاج، ودفعت هذه الخطوة غير المتوقعة النفط للارتفاع إلى 87 دولارًا للبرميل، من مستويات أقل من 80 دولارًا.

البنك الأهلي
النفط مخزونات النفط تراجع مخزونات النفط تراجع مخزونات النفط الأمريكية معلومات الطاقة الأمريكية خام برنت

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB