موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 08:58 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

تعرف على فوائد الزنجبيل في مكافحة مرض السكري

الزنجبيل وعلاج مرض السكر
الزنجبيل وعلاج مرض السكر

ذكرت العديد من الدراسات أن الزنجبيل له تأثيرات دائمة في تقليل الدهون وزيادة حساسية الأنسولين، الزنجبيل له رائحة نفاذة ويضيف نكهة حارة لمختلف الأطعمة والمشروبات.

تأثيرات الزنجبيل

ذكرت العديد من الدراسات وفقا لموقع " food.ndtv" أن الزنجبيل له تأثيرات دائمة في تقليل الدهون وزيادة حساسية الأنسولين، في التقرير التالي، نشرح كيف يتحكم الزنجبيل في مستويات السكر في الدم وينظم الأنسولين.

مقاومة الأنسولين

ومع ذلك ، نظرًا لبعض الدراسات التي أظهرت أن زيادة الأحماض الدهنية الخالية من البلازما (FFAs) تؤدي إلى مقاومة الأنسولين ، يشير الزنجبيل إلى تأثيرات مقاومة الأنسولين عن طريق تقليل FFA في البلازما.

مسحوق الزنجبيل

مكملات مسحوق الزنجبيل لها أيضًا تأثير إيجابي على نسبة السكر في الدم، بالإضافة إلى ذلك ، قد تساعد خصائصه المضادة للالتهابات أيضًا في منع بعض مضاعفات مرض السكري.

استخدامات الزنجبيل

يمكن استخدامه كقطع مقطعة أو يمكن استخدامه في الكاري، يمكن استخدامه في عصير الليمون أو الكوكتيلات الأخرى أيضًا، يشيع استخدام شاي الزنجبيل بين الآسيويين.

ماء منقوع بالزنجبيل

يمكن إضافة بضع قطع من الزنجبيل إلى الماء ونقعها طوال الليل، يمكن عادة تناول هذا الماء المليء بالزنجبيل أو غليه قبل تناوله.

أشياء يجب مراعاتها أثناء إضافة الزنجبيل إلى نظامك الغذائي

أولاً ، اختر جذر الزنجبيل الطبيعي العضوي بدلاً من منتجات الزنجبيل المصنعة، لن يكون الاستهلاك المفرط للزنجبيل مفيدًا في علاج مرض السكري، ومع ذلك ، فإن تناول كمية صغيرة نسبيًا من الزنجبيل على مدى فترة طويلة يمكن أن يكون مفيدًا أيضًا.

يمكن استخدام الزنجبيل في الأطعمة المختلفة أثناء الطهي

الزنجبيل ليس بديلاً عن علاج مرض السكري.

 

 

البنك الأهلي
علاج مرض السكر الاستهلاك المفرط للزنجبيل منتجات الزنجبيل المصنعة
tech tech tech tech
CIB
CIB