موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 12:47 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

زرع بطارية.. علماء يطورون تقنية جديدة لعلاج ورم الثدي في أسبوعين

صحة وطب  ورم الثدي - تعبيرية
صحة وطب ورم الثدي - تعبيرية

سرطان الثدي يعتبر أحد أكثر أشكال السرطان شيوعًا على الصعيد العالمي، وعلى عكس الاعتقاد السائد فيمكن أن يحدث للنساء والرجال، ولكن وفقًا للباحثين، فإن بطارية مزروعة قادرة على علاج الفئران من سرطان الثدي في غضون أسبوعين فقط، أعطت الآمال في الشفاء السريع من المرض لدى البشر.

ووفقًا لـ صحيفة تايمز ناو، فإن الباحثين الصينيين، قالوا إن الجهاز يعمل من خلال توليد تيار صغير في الماء المالح، المحقون في أنسجة الورم المحيطة والتي يمكن أن تمتص الأكسجين.

علاج أورام الثدي

جدير بالذكر أن البطارية ذاتية الشحن، ويمكن أن تدوم حتى 500 ساعة، وهو يعمل عن طريق حرمان الخلايا السرطانية من الأكسجين، وهي حالة تعرف باسم نقص الأكسجة.

ووفقًا للمؤلف الرئيسي من جامعة فودان في شنغهاي، فإن التقنية تزيد من فعالية الأدوية الخاصة التي يتم حقنها في الجسم لاستهداف مناطق الخلايا ناقصة التأكسج، كما لوحظ أنه بعد 14 يومًا، تقلصت أورام الفئران الـ5، التي تلقت بطارية العمل والعلاج من تعاطي المخدرات بمعدل 90%، حيث اختفى لدى 4 منها تمامًا الورم.

وحسب الصحيفة، لم تظهر الأورام في فئران الاختبار الأخرى التي لم تحصل على الغرسة المركبة والأدوية أي تغيرات في حجم الورم، وتعرف الأدوية المستخدمة في الدراسة بالعقاقير الأولية المفعلة بنقص التأكسج، كما أنه لم تتم الموافقة على هذا حاليًا للاستخدام السريري بسبب عدم وجود دليل على الفعالية.

البنك الأهلي
أورام الثدي علاج أورام الثدي سرطان الثدي تقنية جديدة تقنية جديدة لعلاج سرطان الثدي
tech tech tech tech
CIB
CIB