موقع السلطة
السبت، 13 يوليو 2024 05:50 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

شبورة ونشاط للرياح.. حالة الطقس في مصر خلال الأسبوع المقبل

حالة الطقس ـ أرشيفية
حالة الطقس ـ أرشيفية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، حالة الطقس التي تشهدها البلاد، خلال الأسبوع الثالث من شهر رمضان المبارك، وذلك بدًا من اليوم الخميس 6 أبريل 2023، وحتى الأربعاء 12 أبريل 2023.

حالة الطقس الأسبوع المقبل

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيان لها، إلى أن الطقس سيكون مائل للحرارة نهارًا على منطقة القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وشمال الصعيد، وتشهد منطقة السواحل الشمالية الشرقية طقس مائل للدفء، فيما يسود السواحل الشمالية الغربية أجواء دافئة، وتشهد مناطق جنوب سيناء وجنوب الصعيد طقس مائل للحرارة، ليصبح الطقس بارد ليلًا على أغلب مدن ومحافظات مصر.

الظواهر الجوية المتوقعة خلال الأسبوع المقبل

وأوضحت الأرصاد الجوية، أن طقس اليوم الخميس، يشهد شبورة مائية صباحًا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية، بالإضافة إلى نشاط الرياح على مناطق من جنوب سيناء، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من أقصى غرب البلاد.

وبحسب توقعات هيئة الأرصاد، تشهد السواحل الغربية نشاط الرياح على فترات متقطعة، وذلك يوم الجمعة المقبلة، فيما يسود السواحل الشمالية نشاط الرياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من الصحراء الغربية، على فترات متقطعة، وذلك السبت 8 أبريل، مع فرص سقوط أمطار خفيفة، على مناطق من غرب البلاد.

ونوهت الأرصاد، إلى طقس يومي الأحد 9 أبريل والاثنين 10 أبريل، يسوده نشاطا للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، فيما يشهد طقس يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، رياح نشطة على الوجه البحري والسواحل الشمالية على فترات متقطعة.

البنك الأهلي
حالة الطقس الطقس الظواهر الجوية شبورة مائية شهر رمضان الوجه البحري
tech tech tech tech
CIB
CIB