موقع السلطة
الأحد، 19 مايو 2024 03:02 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

مش هنلبس صيفي دلوقتي.. الأرصاد تحذر من تقلبات طقس الساعات المقبلة

موقع السلطة

توقعات الأرصاد.. تشهد حالة الطقس في محافظات الجمهورية تقلبات جوية وارتفاعات ملحوظة في درجات الحرارة، بعد موجة من انخفاض درجات الحرارة وسقوط الأمطار.

 

تقلبات جوية

قالت الدكتورة منار غانم ، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية ، إن الطقس لايزال يوواجه حالة من عدم الاستقرار ، وحالة من التقلبات الجوية، وارتفاع وانخفاض سريع في درجات الحرارة ، موضحة أن درجات الحرارة شهدت ارتفاعا ، منذ الأمس .

 

وأضافت الدكتورة منار غانم ، في تصريحات تليفزيونية، أن الطقس يشهد ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة ، موضحة أن طقس اليوم يشهد ارتفاعا عن الأمس في درجات الحرارة ، وذروة الارتفاعات ، خلال الأسبوع الجاري يكون غدا الثلاثاء ، لافتة إلى أن العظمى غدا على القاهرة الكبرى تسجل 32 درجة مئوية .

وأوضحت " غانم " ، أن هناك استمرار في الارتفاعات التدريجية في درجات الحرارة ، حتى مطلع الأسبوع القادم ، بسبب الكتل الهوائية الجنوبية القادمة من الصحراء الغربية ، فضلا عن وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا .

 

وأفادت " غانم " ، أن طقس الأسبوع الجاري سيكون من مائل للحرارة إلى حار على أغلب أنحاء الجمهورية ، لأن كافة المحافظات تشهد ارتفاعا في درجات الحرارة ، متابعا : " المناطق الجنوبية تشهد متوسط درجة حرارة يصل من 35 إلى 36 درجة مئوية .. مش هنلبس صيفي دلوقتي ونصطحب جاكت معانا في المساء " .

كتل هوائة جنوبية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس على البلاد تتأثر بكتل هوائية جنوبية قادمة من الصحراء الغربية، مع امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، خلال فترة النهار، مما يزيد من الاحساس بارتفاع درجات الحرارة.

وبحسب ما أعلنته هيئة الأرصاد، يكون الطقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

ويشهد الطقس، نشاط الرياح مع تدهور في مستوى الرؤية الأفقية على بعض الطرق، لذلك يجب القيادة بحذر، كما يفضل لمرضى الجيوب الأنفية وحساسية الصدر ارتداء الكمامات أثناء الخروج في هذه الأجواء.

وأوضحت هيئة الأرصاد، أن هذه التقلبات الجوية الحادة والسريعة في حالة الطقس، هي من سمات فصل الربيع، حيث يشهد تقلبات سريعة ما بين انخفاض وارتفاع درجات الحرارة.

استمرار حالة عدم الاستقرار

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن موجة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، سوف تستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري، حيث تشهد البلاد ارتفاع تدريجي فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، متوقع أن تصل درجة الحرارة على القاهرة الكبرى خلال هذا الأسبوع إلى 32 درجة مئوية وجنوب الصعيد إلى 35 درجة مئوية.

 

درجات الحرارة المتوقعة هذا الأسبوع

 

القاهرة الكبرى والوجه البحرى تتراوح ما بين 31 إلى 27 درجة.

السواحل الشمالية تتراوح ما بين 33 إلى 31 درجة.

جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الاحمر تتراوح ما بين 33 إلى 30 درجة.

شمال الصعيد تتراوح ما بين 33 إلى 28 درجة.

جنوب الصعيد تتراوح ما بين 36 إلى 33 درجة.

البنك الأهلي
الأرصاد درجات الحرارة الطقس حالة الطقس اخبار التوك شو
tech tech tech tech
CIB
CIB