موقع السلطة
الأحد، 3 مارس 2024 08:14 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عقارات

شقق الإسكان، اليوم بدء حجز شقق قطامية جاردنز بالقاهرة الجديدة

شقق الإسكان
شقق الإسكان

شقق الإسكان، يبدأ اليوم الأربعاء حجز شقق قطامية جاردنز التي تطرحها وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية للمواطنين متوسطي الدخل على موقع حجز بنك التعمير والإسكان وذلك للمواطنين المتقدمين والمسددين لجدية الحجز.

 

وطرحت وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية 500 وحدة سكنية بمشروع "قطامية جاردنز" - الحصة العينية لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بمدينة القاهرة الجديدة.

 

وخطوات التقديم والحجز كالتالي:

- الدخول على موقع حجز بنك التعمير والاسكان من خلال حسابك الذي سبق وتم إنشاؤه على الموقع والدخول بكلمة المرور والرقم القومي.

- الضغط على "أرغب فى التقدم" ثم الضغط على أيقونة "احجز الآن".

- ستظهر شاشة توضح البيانات الأساسية بالاستمارة السابق تسجيلها (للاطلاع فقط).

-ثم تظهر شاشة تمثل بيانات الوحدات المتاح الحجز عليها مرتبة على النحو التالي (المحافظة – المدينة – المنطقة – نوع الوحدة – رقم العمارة – رقم الوحدة)، ثم الضغط على مفتاح تأكيد الحجز مع إمكانية طباعة كامل بيانات الاستمارة.

- في حال عدم استكمال الإجراءات أو إلغاء حجز الوحدة السكنية التي تم اختيارها يتم رد المبالغ المسددة وفقا لما يلي:
- ستتم إتاحة شاشة على الموقع الإلكتروني ببنك التعمير والإسكان بعد الانتهاء من فترة الحجز لتسجيل طلبات رد المبالغ المسددة.
- يتم رد المبالغ المسددة بناء على طلب المتقدم للحجز وبنفس أسلوب السداد السابق السداد به مع مراعاة ما جاء بحالات إلغاء التخصيص الواردة بالشروط العقارية بكراسة الشروط.

ورابط الحجز من هنا

ويتم استكمال سداد 20 % بالإضافة إلى (1 % مصاريف إدارية + 5.0 % لصالح مجلس الأمناء) من إجمالي ثمن الوحدة، خلال شهر، ويتم سداد 10 % من إجمالي ثمن الوحدة عند الاستلام، ويتم سداد 70 % (باقى ثمن الوحدة) على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 3 أو 5 أو 7 سنوات محملة بالفائدة على الرصيد المدين تعادل سعر الفائدة المعلنة بالبنك المركزي المصري وقت الطرح بالإضافة إلى (2 % طبقا لتعليمات وزارة المالية + 0.5 % مصاريف تحصيل)، ويُستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ استلام الوحدة، على أن يتم تقديم شيكات آجلة بها قبل الاستلام، ويمكن لحاجزى الوحدات سداد باقى ثمن الوحدة، وقيمته 70 % من إجمالى الثمن، وذلك من خلال برنامج التمويل العقاري ببنك التعمير والإسكان وفقًا للقواعد المعمول بها، مع الالتزام بسداد أية مبالغ تُستحق للهيئة بمجرد حلول آجالها وذلك لحين الحصول على التمويل العقاري.

البنك الأهلي
البنك المركزى المصرى الإسكان القاهرة الجديدة بنك التعمير والإسكان هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة شقق قطامية جاردنز وزارة الاسكان
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB