موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 03:53 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

سحورك في رمضان سلطة فتوش وكوب زبادي وموزة

موقع السلطة

يقدم "صدى البلد" يوميا وجبة سحور غير تقليدية بمكونات مختلفة، حتى لا يمل الصائم من تناول الفول والأجبان يوميا ومع هذه الاختيارات لابد من الاهتمام بتقديم الخضروات وخصوصا الورقية والبروتين، في هذه الوجبة لتؤمن للجسم المياه والطاقة اللازمة في نهار اليوم التالي.

تعد السلاطات من المقبلات المميزة والهامة على السفرة في رمضان، وتعد سلطة الفتوش من المقبلات اللذيذة كما يمكن تقدمها كوجبة متكاملة تناسب السحور وكوب من الزبادي وموزة.

سحورك في رمضان.. عدس بجبة وكوب لبن رايب أو زبادي سحورك فى رمضان.. فول بالطحينة وبيض بالخضار

وإليك طريقة تحضير سلطة الفتوش بالخطوات.

مقادير الفتوش8 أوراق خسبصل اخضر مقطعنصف كوب نعناع2 حبة طماطمفص ثوم2 كوب خبز مقلي2 ملعقة كبيرة دبس الرمان1 ليموننصف كوب زيت زيتونملح

طريقة تحضير سلطة الفتوش

افرمي الخس، البصل الأخضر، الطماطم والنعناع فرماً خشناً.

في بولة صغيرة ، ضعي الثوم المهروس مع الحامض والملح وحركي مع إضافة زيت الزيتون بالتدريج.

ضيفي التتبيلة الى الخضار، اضبطي المذاق مع الليمون والملح حسب الذوق، اسكبي الفتوش في صحن التقديم، ثم أضيفي الخبز المقلي وفوقه دبس الرمان

تناولى كوب من الزبادي مع السحور وموزة.

فوائد تناول الموز بعد السحور

معزز فوري للطاقة

يحتوي الموز على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان، يبطئ الجزء القابل للذوبان من عملية الهضم ويجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول.

يحتوي الموز على الألياف ويقال إنه مفيد للقلب والهضم.

يحتوي الموز على الضروريات مثل الفيتامينات والمعادن مثل البوتاسيوم والكالسيوم والمنغنيز والحديد و B6 وغيرها الكثير.

يحتوي البوتاسيوم على خاصية الاحتفاظ بالمياه ، لذا ينصح بتناول الموز في السحور، كما أنه ينظم ضربات القلب ، وضغط الدم ، ويبقي الدماغ في حالة تأهب.

الموز مفيد للمدخنين، يساعد في السيطرة على عادة التدخين لاحتوائه على فيتامين ب 6 وفيتامين ب 12 والبوتاسيوم والمغنيسيوم، ويخفف الأعراض التي تنشأ عن التوقف المفاجئ للنيكوتين ، وهو مادة ضارة في التبغ.

المصدر freepress.

البنك الأهلي
الخضروات الفيتامينات والمعادن الفيتامينات الاختيار الزيتون البصل الاخضر القلب النعناع فيتامينات زيت الزيتون ضغط الدم زيت زيتون تناول الموز المياه والطاقة سحورك فى رمضان سلطة الفتوش ​​​​​​​health
tech tech tech tech
CIB
CIB