موقع السلطة
الأحد، 26 مايو 2024 08:19 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

شقيقة زعيم كوريا الشمالية: الرئيس الأوكراني أخطأ بطلبه النووي واعتباره أن المظلة الأمريكية ستحميه

سياسة
سياسة

قالت شقيقة كيم جونج أون زعيم كوريا الشمالية، اليوم السبت، إن فولوديمير زيلينسكي الرئيس الأوكراني أخطأ عندما طالب بالحصول على السلاح النووي، مشيرًة إلى أنه مخطئ باعتقاده أن المظلة النووية الأمريكية يمكن أن تحمي بلاده من روسيا.

وقال مسؤولون غربيون الشهر الماضي، وفقًا لما نقلته وول ستريت جورنال، إن نقص الذخيرة الروسية تفاقم لدرجة أنه من المرجح أن يكون التقنين الشديد لقذائف المدفعية ساري المفعول في أجزاء كثيرة من الجبهة، ووافق مسؤولون دفاعيون أوروبيون آخرون على التقييم، وشدد أحدهم على أن روسيا تعمل مع شركاء من بينهم كوريا الشمالية لشراء الذخيرة بسرعة أثناء زيادة الإنتاج.

من جانبها، قالت روسيا إنها تكثف إنتاج الذخيرة لقوات الخطوط الأمامية في أوكرانيا، حيث واصلت مساعيها للسيطرة على الأراضي هناك على الرغم من تكبدها خسائر فادحة وإحراز تقدم ضئيل في شهور من القتال الطاحن.

وفي خطاب ألقاه أمام كبار المسؤولين العسكريين اليوم السبت، قال وزير الدفاع الروسي سيرجي شويغو إن الوزارة والحكومة الروسية تراقبان باستمرار إمدادات الأسلحة والذخيرة إلى منطقة الحرب في أوكرانيا وتقومان بزيادة الإنتاج في المؤسسات العسكرية الرئيسية. - مجمع صناعي.

وقال شويغو في الاجتماع المتلفز: تم تحديد حجم الإمداد بأكثر أنواع الذخيرة ضرورة، ويتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لزيادة ذلك.

وأصدر شويغو تعليمات لمنتجي الأسلحة الروس بمضاعفة إنتاجهم من الأسلحة الموجهة بدقة، وفقًا لوسائل الإعلام الحكومية الروسية.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، زار مصانع في منطقتين روسيتين. وشوهد وهو يتفقد المدفعية النهائية والدبابات وقذائف الهاون ويتشاور مع المديرين حول معدل الإنتاج واحتياجات الجيش.

شقيقة زعيم كوريا الشمالية

ولا تعتبر هذه المرة هي الأولى من نوعها التي تدلي فيها شقيقة زعيم كوريا الشمالية بتصريحات خاصة بالسياسة، حيث هددت من قبل كلا من الجارة الجنوبية والولايات المتحدة إذا ما مضتا قدما في المناورات العسكرية المشتركة.

وقالت كيم يو جونغ، المسؤولة الكورية الشمالية القوية، إن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة ستواجهان تهديدات أمنية نتيجة المضي قدما في تدريبات عسكرية مشتركة من المقرر أن تبدأ هذا الأسبوع، وفقا لما نقلته رويترز.

وقالت كيم يو جونغ، في بيان نقلته وكالة الأنباء الكورية المركزية، إن المناورات العسكرية "عمل مذموم مدمر للذات" يهدد الشعب الكوري الشمالي، ويثير توترا في شبه الجزيرة الكورية.

وأضافت: ستواجه الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تهديدا أمنيا أشد خطورة بتجاهلهما تحذيراتنا المتكررة من المضي قدما في التدريبات الحربية الخطيرة، حسب رويترز.

البنك الأهلي
كيم جونج أون زعيم كوريا الشمالية كوريا الشمالية زيلينسكي فولوديمير زيلينسكي روسيا
tech tech tech tech
CIB
CIB