موقع السلطة
الثلاثاء، 25 يونيو 2024 09:02 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

موسكو تسخر من دعوة البيت الأبيض للأمريكيين لمغادرة روسيا

موقع السلطة

سخرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، بشأن دعوة المتحدث باسم البيت الأبيض، جون كيربي، للأمريكيين لمغادرة روسيا، مشيرة إلى أنه كان يتحدث عن المتورطين في التجسس.

وكتبت زاخاروفا عبر “تلجرام”، معلّقة على الأخبار التي تفيد بأن كيربي كرر دعوة وزارة الخارجية الأمريكية لمغادرة روسيا: “يبدو لي أن جون نسي إضافة كلمة "تجسس" قبل كلمة "أمريكيون". على الأرجح، قيلت بين السطور”.

وفي وقت سابق من اليوم، ناشد البيت الأبيض، المواطنين المتواجدين في روسيا على المغادرة في أقرب وقت وبشكل فوري.

وجاء ذلك بعد قبض روسيا على صحفي أمريكي يعمل مراسلا لدي صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية بتهمة التجسس وفي وضع المتلبس.

البيت الأبيض: اعتقال الأمريكيين تكتيك اتبعته روسيا لفترة طويلة.. والاتهامات سخيفة إخطار رسمي.. طلب عاجل من واشنطن لـ روسيا بعد اعتقال الصحفي الأمريكي

ومن جانبه، قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إن الولايات المتحدة الأمريكية تشعر بقلق بالغ إزاء الأنباء التي ترددت عن احتجاز روسيا لصحفي أمريكي.

وأضاف بلينكن، تعليقا على احتجاز روسيا مراسل صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، أن واشنطن تدين محاولات الكرملين المستمرة لترهيب وقمع ومعاقبة الصحفيين وأصوات المجتمع المدني، لافتا إلى أن موسكو مستمرة في تخويف الصحفيين وقمعهم ومعاقبتهم.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن مركز العلاقات العامة لـ جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، أن ضباط جهاز الأمن الفيدرالي احتجزوا إيفان جيرشكوفيتش، وهو مواطن أمريكي من مواليد عام 1991، ومعتمد في وزارة الخارجية الروسية ويعمل مراسلا لمكتب صحيفة وول ستريت جورنال في موسكو، للاشتباه في قيامه بالتجسس.

البنك الأهلي
الخارجية الأمريكية روسيا البيت الأبيض الخارجية الروسية التجسس أمريكا
tech tech tech tech
CIB
CIB