موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 05:00 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الإهمال يُطيح بـ المسؤولين عن منشأتين طبيتين بالشرقية |تفاصيل

محافظات  جولة وكيل وزارة الصحة بالشرقية
محافظات جولة وكيل وزارة الصحة بالشرقية

أسفر مرور مفاجئ لـ الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة في محافظة الشرقية، تفقد خلاله المركز الطبي بمدينة صان الحجر القبلية ووحدة طب الأسرة في قرية عبدالعزيز الإمام التابعة للإدارة الصحية في مدينة صان الحجر، عن إحالة الجهاز الإشرافي بالإدارة والمركز والوحدة، جميعهم، إلى التحقيق بمعرفة الشؤون القانونية.

إحالة مسؤولي الإدارة الصحية في صان الحجر للتحقيق

شن الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة في الشرقية، مرورا مفاجئا على المركز الطبي في مدينة صان الحجر القبلية، ووحدة طب الأسرة في قرية عبدالعزيز الإمام؛ لمتابعة انتظام سير العمل والخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين، والتأكد كذلك من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية وتواجد القوى البشرية في أماكن تقديم الخدمة.

وقال وكيل وزارة، في بيانٍ له اليوم الجمعة، إنه تلاحظ عدم تكليف طبيب أو طبيبة بالعمل في النوبتجية داخل المركز الطبي بمدينة صان الحجر القبلية، مع وجود بعض السلبيات داخل الأقسام الأخري به، ليقرر إحالة الجهاز الإشرافي في الإدارة الصحية بمدينة صان الحجر إلى التحقيق بمعرفة الشؤون القانونية في مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الشرقية؛ نظرًا للإهمال في الإشراف على المركز الطبي وعلى وحدة طب الأسرة في قرية عبدالعزيز الإمام، التي تلاحظ غلقها أثناء المرور.

موضوعات ذات صلة

وأوضح أنه قد قرر كذلك تكليف مدير عام الطب الوقائي في مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الشرقية بـ تحديد الجهاز الإشرافي على المركز الطبي وعلى الوحدة الصحية، وعرضه على وكيل الوزارة الساعة التاسعة صباح غدًا السبت، واستدعاء جميع المخالفين المثشار إليهم لأجل المثول أمام إدارة الشؤون القانونية في المديرية صباح باكر.

كما كلف وكيل وزارة الصحة في الشرقية مدير عام الطب الوقائي ومدير إدارة الرعاية الأولية بتكثيف الإشراف على المراكز الطبية والوحدات الصحية، خاصة خلال الفترة المسائية وأيام الجمع والعطلات الرسمية.

جولة وكيل الوزارة 01 جولة وكيل الوزارة 02 جولة وكيل الوزارة 03 جولة وكيل الوزارة 04 جولة وكيل الوزارة 05 جولة وكيل الوزارة 06 جولة وكيل الوزارة 07

البنك الأهلي
صان الحجر الشرقية محافظة الشرقية وزارة الصحة الصحة مدينة صان الحجر
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB