موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 10:45 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

جامعة عين شمس تحتفل باليوم العالمي للفرانكوفونية

الاحتفال باليوم العالمي للفرنكوفونية
الاحتفال باليوم العالمي للفرنكوفونية

نظم قسم اللغة الفرنسية بكلية تربية عين شمس احتفالية اليوم العالمي للفرانكفونية، تحت إشراف الدكتورة مها مرقص رئيس مجلس قسم اللغة الفرنسية، وبتنسيق من الدكتورة نهلة بسيوني عضو هيئة التدريس بالقسم لتأكيد الاهتمام والتعزيز للتنوع الثقافي واللغوي.

 

حيث إن استثمار عنصر اللغة التي يتشارك في استخدامها مجموعة كبيرة من الشعوب تعمل كقوة دافعة لمسارات التقدم والتنمية في كافة أبعادها الاقتصادية والسياسة والثقافية والاجتماعية، لدعم التنمية المستدامة.

ويأتي ذلك في إطار حرص تربية عين شمس في تأصيل قيم الحوار والتضامن واحترام التنوع الثقافي والإنساني، وتحت رعاية الدكتورة صفاء شحاتة القائم بأعمال عميد الكلية، والدكتور علاء الدين عبد الحليم وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 

ومن الجدير بالذكر أنه قد بدأ الاحتفال به منذ عام 2010، وهو اليوم الذي يتوافق مع الذكرى الأربعين للمنظمة الفرنكوفونية الدولية والتي تأسست رسميا في عام 1970.

مجال تعدد الثقافات المختلفة

ويأتي الاحتفال في إطار جهود منظمة الأمم المتحدة في مجال تعدد الثقافات المختلفة من أجل رفع مستوى الوعي بالتاريخ والثقافة، كما يعكس الاحتفال باليوم العالمي للفرانكفونية، ما تقدمه هذه اللغة من تنوع في مجالات مختلفة لعدد كبير من الدول، أهمها في المقام الأول السياحة التي تنعكس على اقتصادها.

الشخصية الفرنكوفونية

وقد بدأت الاحتفالية بكلمة الدكتورة دينا صلاح- المدرس بقسم اللغة الفرنسية، عن أهمية الاحتفالية والتركيز على الشخصية الفرنكوفونية والمؤثرة على المستوي الإقليمي والدولي، والتركيز على الدور البارز الذى تقوم به المنظمة العالمية للفرنكوفونية، وتطرق الدكتور وائل فؤاد – المدرس بقسم اللغة الفرنسية في حديثه والذي ناقش فيه مع الطلاب أصل الفرنكوفونية بالفرنسية ومردودها علي اللغة العربية والحياة في مصر وتأثيرها على بعض أسماء الشوارع وبعض الكلمات المتداولة.

وفي جو من المناقشات الفاعلة مع الطلاب تم التطرق الى العديد من المعلومات الهادفة الموضحة لأهمية التبادل الثقافي والمعرفي الذي ينعكس على المجتمع ويعمل على رفع مستوى الوعي والتواصل المجتمعي الراقي والذى ينعكس على تقوية روابط التعاون الدولي والتنمية المستدامة.

ونقدم لكم من خلال موقع السلطة تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

البنك الأهلي
عين شمس الثقافات المختلفة أخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB