موقع السلطة
الخميس، 29 فبراير 2024 04:50 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

الجهاز الفني لمنتخب مصر يحتفل بإحراز صلاح الهدف الـ50 مع الفراعنة

محمد صلاح وفيتوريا،
محمد صلاح وفيتوريا،

 

 

 

منتخب مصر، حرص الجهاز الفني للمنتخب الوطني على الاحتفال بوصول محمد صلاح قائد المنتخب الوطني ونجم نادى ليفربول الإنجليزي بهدفه رقم 50 مع المنتخب.

 

وقام الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة البرتغالي روى فيتوريا باهداء قميص لمحمد صلاح يحمل الرقم 50 وكذلك 129 في إشارة إلى عدد أهدافه مع فريقه ليفربول الإنجليزي الذي أصبح الهداف التاريخي للريدز.

 

كم عدد أهداف محمد صلاح مع منتخب مصر؟

العديد من التقارير أشارت إلى أن هدف صلاح جعله يرفع حصيلة أهدافه مع منتخب مصر إلى الرقم 50.

لكن بالعودة إلى موقع "ترانسفير ماركت" يتبين أن صلاح وصل إلى 48 هدفًا، سواء في المباريات الرسمية أو الودية التي تقام تحت لواء الاتحادين الأفريقي والدولي لكرة القدم.

وفيما يخص التقارير التي استندت إلى وصول صلاح للهدف رقم 50، فإنها احتسبت الثنائية التي سجلها خلال الفوز الكاسح لمنتخب مصر ضد إسواتيني 10-0 في مباراة جمعتهما بتاريخ 22 مارس 2013.

لكن هذه المباراة الودية لم تكن تحت لواء الاتحادين الأفريقي والدولي لكرة القدم، وبالتالي لن يتم الاعتراف بهما بشكل رسمي ضمن قائمة أهداف صلاح.

 

ترتيب مجموعة مصر في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023

مصر - 6 نقاط.
غينيا - 6 نقاط.
إثيوبيا - 3 نقاط.
مالاوي - 3 نقاط.


وبعدما سجل محمد صلاح الـ 50 مع المنتخب الوطني، كشفت شبكة "سكواكا" للإحصائيات عن انضمام صلاح لقائمة تاريخية.

وأشارت الشبكة إلى أن الدولي المصري أصبح سابع لاعب أفريقي على الإطلاق يسجل 50 هدفًا دوليًّا على الأقل.

القائمة تضم أسماء مجموعة من أساطير القارة السمراء، على رأسهم حسام حسن، الإيفواري ديدييه دروجبا، الكاميروني صامويل إيتو والغاني أساموان جيان.

 

ليفربول، حرص الحساب الرسمي لنادي ليفربول الإنجليزي على الإشادة بنجم الفريق محمد صلاح في مشاركته مع المنتخب الوطني في مباراة مالاوي بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2024.

 

ليفربول يشيد بأداء محمد صلاح أمام مالاوي

ونشر الحساب الرسمي لنادي ليفربول الإنجليزي عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك صورة لمحمد صلاح وعلق عليها قائلًا: "بهدف وتمريرة حاسمة محمد صلاح يقود منتخب مصر للفوز على مالاوي بثنائية نظيفة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة في تصفيات كأس الأمم الأفريقية".

 

أشرف صبحي يهنئ المنتخب بالفوز على مالاوي

من ناحية أخرى قدم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، التهنئة للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم لفوزه علي منتخب مالاوي بهدفين نظيفين، وذلك في إطار مباريات الجولة الثالثة للتصفيات المؤهلة لكأس أمم افريقيا 2024 بكوت ديفوار.

وأشاد الوزير بالمستوى المتميز الذي ظهر عليه لاعبو المنتخب، منتميًا التوفيق للمنتخب والجهاز الفني بقيادة روي فيتوريا فيما هو قادم.

 

وتوجه روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب الوطني، بالشكر والتقدير والامتنان للدكتور أشرف صبحي على دعمه الدائم للمنتخب الأول وكافة المنتخبات الوطنية.


أحرز هدفي المنتخب المصري، نجم مصر وليفربول الإنجليزي محمد صلاح، وعمر مرموش لاعب نادي فولسبورج الألماني، ويصبح بذلك المنتخب في صدارة المجموعة بـ ٦ نقاط.

محمد صلاح، وصل محمد صلاح للهدف رقم 50 بقميص المنتخب الوطني في جميع البطولات خلال مشاركته في 88 مباراة وذلك بعدما افتتح أهداف منتخب مصر أمام مالاوي.


كما أصبح محمد صلاح ثاني لاعب في تاريخ مصر يسجل هدفه رقم 50 بعد حسام حسن، صاحب الرقم القياسي بعدد 68 هدفًا.

 

 

 

 

البنك الأهلي
منتخب مصر محمد صلاح اخبار الرياضة ليفربول اخبار محمد صلاح
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB