موقع السلطة
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 02:11 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

أدعية اليوم الثالث من رمضان

ادعية رمضان
ادعية رمضان

رمضان هو شهر العبادة والتقرب إلى الله، ومن أهم أنواع العبادة في هذا الشهر هو الدعاء، فالدعاء هو السلاح الأقوى الذي يستخدمه المؤمن للتواصل مع الله، وهو وسيلة للتضرع إليه، والاستجابة لحاجات الإنسان وتحقيق أمانيه.

ومن فضل رمضان أنه شهر الدعاء والرحمة، وذلك لأن الله تعالى فتح فيه أبواب الرحمة والمغفرة، وجعل فيه ليلة القدر التي هي خير من ألف شهر، ولذلك يجب على المؤمن في هذا الشهر الكريم أن يكثر من الدعاء والتضرع إلى الله، وأن يستغل هذه الفرصة العظيمة لطلب المغفرة والعتق من النار وتحقيق الأماني.

وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: إِذَا دَخَلَ رَمَضَانُ فُتِّحَتْ أَبْوَابُ الْجَنَّةِ وَغُلِّقَتْ أَبْوَابُ النَّارِ وَصُفِّدَتْ الشَّيَاطِينُ، وهذا يدل على فضل هذا الشهر الكريم وأهمية الدعاء فيه، وبالإضافة إلى ذلك، فإن الدعاء في رمضان يعتبر عبادة مضاعفة، حيث قال النبي صلى الله عليه وسلم: فَإِنَّ لِلصَّائِمِ عِنْدَ فِطْرِهِ دَعْوَةً مَا تُرَدُّ، وهذا يعني أن الدعاء عند الإفطار في رمضان يُستجاب له بإذن الله.

ويعتبر الدعاء في رمضان فرصة لا تعوض لتحقيق الأمنيات والأهداف والطلبات، وهو وسيلة للتواصل مع الله والتقرب إليه، ولذلك يجب على المسلمين في هذا الشهر الكريم أن يكثروا من الدعاء والتضرع إلى الله، وأن يستغلوا هذه الفرصة العظيمة لطلب المغفرة والعتق من النار وتحقيق الأماني.

أدعية ثالث أيام رمضان

اليوم الثالث من شهر رمضان المبارك هو يوم مهم جدًا في العبادة والطاعة، ولذلك توجد أدعية وأذكار يمكن قراءتها في هذا اليوم، ومن بينها:

1- اللهم اجعلنا من الذين يستغفرونك في هذا اليوم الثالث من رمضان، ويتوبون إليك، ويحسنون العمل، ويتقبله منهم.

2- اللهم بارك لنا في هذا الصوم، وتقبله منا، واجعله خالصًا لوجهك الكريم، واجعلنا من المتقين.

3- اللهم اغفر لنا ذنوبنا، وتب علينا، واجعلنا من عبادك الذين يدخلون الجنة بغير حساب ولا سابق عذاب.

4- اللهم يسر لنا طاعتك، وأعنا على الخير، واجعلنا من المتقين، والمحسنين، والصابرين.

5- اللهم اجعلنا من المستغفرين، والمتوكلين، والمتحسنين، والمتوكلين عليك، ولا تجعل في قلوبنا غيرك.

6- اللهم اهدنا في هذا اليوم الثالث من رمضان، وثبتنا على الطاعة، واجعلنا من المؤمنين، والمتقين، والمحسنين، والصابرين.

7- اللهم ارزقنا في هذا اليوم الثالث من رمضان، واجعله خيرًا لنا في الدنيا والآخرة، واحفظنا من كل سوء، واجعلنا من المقبولين.

8- اللهم إنا نسألك في هذا اليوم الثالث من رمضان، أن تبارك لنا في أعمالنا وتقبل منا صيامنا وقيامنا، وتغفر لنا ذنوبنا وترحمنا، وتجعلنا من المقربين إليك.

9- اللهم اجعل هذا الشهر الكريم شهرًا مباركًا علينا، واجعلنا من المقبولين، والمغفور لهم، والمحفوظين.

10- اللهم اجعل هذا اليوم الثالث من رمضان يومًا مباركًا علينا، واجعله يومًا مغفرة ورحمة وعتق من النار، وتقبل منا صيامنا وقيامنا، وإجابة دعواتنا.

11- اللهم ارزقنا في هذا اليوم الثالث من رمضان رزقًا حلالًا طيبًا، وأعنا على الصيام والقيام، وامنحنا العفو والمغفرة.

12- اللهم يا ربنا، اجعل هذا الشهر الكريم مدرسة لتعليمنا الصبر والتقوى والإيمان، واجعلنا من عبادك الذين يستغلون هذه الفرصة للتقرب إليك وتحقيق الخير.

13- اللهم اجعلنا في هذا اليوم الثالث من رمضان من عبادك الذين يستغلون هذه الفرصة للتوبة والاستغفار، وتحقيق الأعمال الصالحة، وتجنب المعاصي والذنوب.

14- اللهم اجعل هذا الشهر الكريم شهرًا للرحمة والمغفرة، واجعلنا من المستغفرين والمتوكلين عليك، ومن المحسنين والصابرين.

15- اللهم اجعل هذا اليوم الثالث من رمضان يومًا مباركًا علينا، واجعله يومًا مغفرة ورحمة، وتقبل منا صيامنا وقيامنا، وإجابة دعواتنا.

البنك الأهلي
أدعية اليوم الثالث من رمضان ادعية رمضان الدعاء في رمضان
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB