موقع السلطة
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 03:48 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

أدعية استقبال شهر رمضان .. أفضل دعاء لليلة الأولى مستجاب

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

أدعية استقبال شهر رمضان تتصدّر اهتمام الأشخاص على محركات البحث تزامنًا مع قدوم شهر رمضان المبارك، حيث يحرص جموع المسلمين على تلاوة الذكر والقرآن والدعاء في الشهر الفضيل، والمداومة على الطاعات للفوز بالغفران وعفو الله عزّ وجلّ، إذ يُعتبر شهر رمضان من أهم المناسبات الدينية والروحانية التي يتجلى فيها الله سبحانه وتعالى ليغفر لعباده الصالحين المُلحين في الدعاء.

ومع قدوم رمضان 1444 هجريا، نستعرض أدعية استقبال شهر رمضان وأفضل أدعية مُستجابة عن الصحابة، يُمكن لكل مسلم راغب في حصد الحسنات ترديدها أثناء العبادات، فلا يوجد أعظم من أن يبدأ العبد المسلم رمضان بالدعاء.

والدعاء هو العبادة التي يُفضلها الله عز وجل من عباده، وهو يحب رؤية عبده داعيا ذلولا لحوحا، كما تعتبر الأدعية من أهم الأشياء عند دخول شهر رمضان المبارك، وقد وردت الكثير من الأحاديث حول فضل شهر رمضان والأدعية التي يستحب الدعاء في شهر رمضان.

 

أدعية استقبال شهر رمضان

 

نُقدم خلال السطور التالية أدعية استقبال شهر رمضان كما يلي :

- اللهم بلغنا شهر رمضان المبارك لا فاقدين ولا مفقودين واجعلنا فيه من الصالحين وبارك لنا يا رب العالمين في كل عمل وفي الصيام والقيام وتلاوة القرآن وفي كل عبادة نؤديها لك يا أرحم الراحمين.

- اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين هانئين به مع أحبابنا.

- ربّ أسألك قبل استقبال شهر رمضان المبارك أن تجعل القرآن الكريم ربيع قلوبنا وجلاء همنا، رب أهل هلال شهر رمضان الكريم بالخير واليمن والبركات علينا أجمعين يا كريم.

- اللهم بلغنا شهر رمضان نحن ومن نحبّ بلاغ توفيق وقبول، وارزقنا الجنة إلى جوار الرسول.

أدعية استقبال شهر رمضان

 

دعاء دخلة رمضان

 

- اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام، والتوفيق لما تحب وترضى يا ذا الجلال والإكرام.

- اللهم أعنا في رمضان على الصيام والقيام، اللهم اجعلنا فيها ممن يصومه ويقومه إيمانا واحتسابا، اللهم سلمنا لرمضان، وسلمه لنا تسلمه منا متقبلا.

 

أدعية استقبال شهر رمضان على السوشيال ميديا

 

إليكم بعض أدعية استقبال شهر رمضان يُمكن مشاركتها على السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعي :

- اللهم اجعل قدوم شهر رمضان المبارك قدوم خيرٍ علينا، اللهم اجعله علينا وعلى المسلمين أجمعون شهر الخيرات والطاعات والعبادات، اللهم اعتق رقابنا فيه من النار، اللهم واغفر لنا ذنوبنا أجمعين.

- اللهم اكتبنا في رمضان من عتقائك من النار برحمتك يا عزيز يا غفار اللهم أعز الإسلام والمسلمين، اللهم آمنا في أوطاننا، وأصلح أئمتنا وولاة أمرنا.

- اللهم اجعل دخول شهر رمضان قدوم خير على المسلمين وبلّغنا إياه جميعًا على خير الأحوال وأفضلها.

- اللهم اجعل قدوم شهر رمضان قدوم خير وبركة وتفريج الهموم.

أدعية استقبال شهر رمضان

 

أدعية استقبال شهر رمضان.. الليلة الأولى مستجاب

 

من ضمن أدعية استقبال شهر رمضان .. دعاء ليلة رمضان فما أعظم من أن يقضي العبد المسلم ليلة رمضان في العبادة والدعاء والعمل الصالح، وخلال السطور نُقدم أفضل أدعية ودعاء الليلة الأولى من رمضان :

- اللهم في هذه الليلة المباركة، ليلة شهر رمضان المبارك، اللهم أَهلهُ علينَا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام، اللهم أعنا في هذا الشهر على الصيام والقيام وغض البصر وحفظ اللسان يا رب العالمين.

- اللهُم اجعل لي نصيبا من كل خَير تُنزل فيه، بجودك يا أجود اْلأجودين وأذقني فيه حلاوة ذكرك، وأداء شكرك واحفظني فيه بِحفظك يا أرحم الراحمين.

- اللهُم اجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين المُستغفرينَ المقربين، اَللهم اجعلني فيه من المتوَكلين عليك الفائِزين لديك المقَربين إليك وزحزِحني فيه عن موجبات سَخطكَ، اَللهم أعني على صيامه وقيامه بِتوفيقِك يا هادي المضلين.

اللَهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، وقلب لا يخشع، ودعاء لا يسمع، ونفس لا تشبع، ثم يقولُ: اللَهمَ إني أعوذُ بك من هؤلاء الأربع.

ونقدم لكم من خلال موقع "السلطة"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

البنك الأهلي
شهر رمضان أدعية استقبال شهر رمضان أخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB