موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 06:52 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

عزومة أول رمضان وتحضيراتها خطوة بخطوة

العزومات في رمضان
العزومات في رمضان

عزومة أول رمضان، من المناسبات التي تستعد لها كل ست بيت، وتحاول كل ست بيت شراء مستلزمات عزومة أول رمضان، قبلها بوقت كافي، أو على الأقل تحديد الأصناف التي ستقدمها للضيوف، حتى يمكنها أن تستعد لها بشكل جيد، وحتى لا تصاب بالحيرة والقلق.

تحضير عزومة أول رمضان

عزومات رمضان

وحتى لا تحتاري كثيرا تساعدك دكتورة منال عبد الرحمن أستاذ الاقتصاد المنزلي، وتقدم لكِ بعض النصائح والأفكار التي تسهل عليكي تحضير عزومة أول رمضان.

اختيارك للدجاج في عزومة أول رمضان، سيكون حلا مثاليا وأفضل من اللحوم سواء في شكل تقديمه، أو في سهولة تحضيره، وكذلك في التوفير في الميزانية، وإن كانت ميزانيتك تسمح، يمكنك عمل أطباق جانبية من الكفتة أو الكبيبة.

قومي بتحضير الدجاج في اليوم السابق للعزومة فإن كان مشويا فلتضعيه في خلطته بحيث يكون جاهزا على دخول الفرن فقط ولتتركينه في الثلاجة أو الفريزر، وإن كان بانيه كذلك تبليه بحيث يكون متوقفا على القلي فقط وضعيه أيضا في الثلاجة.

بالنسبة للكفتة أو الكبيبة قومي بتحضيرها لتكون جاهزة للقلي أو دخول الفرن فقط، وضعيها في الفريزر، على أن تخرجيها صباح يوم العزومة إلى الثلاجة، لتكون جاهزة للدخول للفرن.

لا غنى في عزومة أول رمضان عن المحاشي بأنواعها، ولتنتهي من عملها في اليوم السابق للعزومة، على أن تكون جاهزة للطهي، وضعيها في الثلاجة، وكذلك إن كنتي تنوين عمل سمبوسك لتحضرينها وتحشيها، وضعيها في كيس محكم الغلق، وضعيها في الفريزر.

بالنسبة لتحضير الصواني، في عزومة أول رمضان؛ عليكي عمل العصاج أو الفراخ المقطعة، وكذلك البشاميل إن كنتي تنوين عمل صواني مكرونة فرن أو نجرسكو، ولتحفظيها في الثلاجة، كذلك قومي ببشر كمية كافية من الجبن الرومي لتكون جاهزة لرشها على وجه الصواني.

قومي بشراء الطرشي والمخللات أيضا قبل عزومة أول رمضان بيوم، ولتحضري سلطة الكول سلو أيضا في اليوم السابق للعزومة، لكن السلطة الخضراء يجب أن تكون طازجة، وهي الصنف الوحيد الذي يجب تجهيزه قبل الإفطار بوقت قليل حتى تحتفظ بقيمتها الغذائية، وكذلك سلطة الطحينة وسلطة الزبادي.

العصائر من أساسيات سفرة رمضان، فيمكنك تحضير عصير قمر الدين قبل العزومة بيوم، لكن العرقسوس لابد من تجهيزه بوقت كاف قبل الإفطار لأن تحضيره قبل العزومة بيوم سيجعله مرا، وبقية العصائر كالسوبيا وتمر الهندي والعناب يمكنك شراءهم يوم العزومة صباحا، أو تحضيرهم في البيت يوم العزومة صباحا.

عزومة رمضان

وبالنسبة للحلويات يمكنك شراءها يوم العزومة صباحا او قبلها بيوم، أما إذا كنتي ستعدينها في البيت فيمكنك عملها يوم العزومة صباحا

عليكي الإعداد للعزومة بكل تفاصيلها قبلها بيوم، حتى تتخلصي من عبء كبير من التوتر والقلق، فهذا سيشعرك بالمزيد من الاطمئنان والراحة، وفي نفس الوقت سيوفر مجهودك خلال أول يوم صيام حتى لا تصابين بالإرهاق والتعب، خلال وجود ضيوفك.

يمكنك الدخول للمطبخ في يوم العزومة قبل موعد الإفطار بساعتين، فهذا الوقت سيكون اكفيا لإعداد الصواني التي بالفعل حضرتيها في اليوم السابق، ووضعها في الفرن، وكذلك تحضير العصائر والأطباق، وأخيرا السفرة

ونقدم لكم من خلال موقع السلطة تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

البنك الأهلي
عزومة اول رمضان تحضير عزومة اول رمضان أخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB