موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 09:59 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

طريقة عمل القطايف السورية في البيت.. جربيها الآن

  طريقة عمل القطايف السورية
طريقة عمل القطايف السورية

تعد طريقة عمل القطايف السورية في البيت، من أكثر الوصفات التي تبحث عنها الكثير من النساء، بهدف التجديد، وادخال البهجة والسرور على أفراد الأسرة، وفي التقرير التالي سوف نعرض كافة المعلومات عن طريقة عمل القطايف السورية في المنزل، بشكل سهل وسلس ولا يحتاج إلى كثير من الوقت، ونقدم لكم فى التقرير التالى أفضل وصفة لـ طريقة عمل القطايف السورية في البيت.

طريقة عمل القطايف السورية في البيت

وحول طريقة عمل القطايف السورية في البيت، فهي لا تستغرق إلى وقت طويل في التجهيز، وأيضا في فترة التخمير، حيث يمكن حشو القطايف السورية بالقشطة أو بالمكسرات، وتختلف القطايف السورية عن المصرية في التكات الأخيرة في القطايف، فهناك من يرش جوز الهند وهذه هي الطريقة المصرية، وهناك الطريقة السورية التي تكون عبارة عن رش الفستق.

مقادير القطايف السورية

وإليكم مقادير القطايف السورية، فهي لا تحتاج إلى الكثير من المكونات، وإليكم أبرز مكونات القطايف السورية:

نصف لتر من الماء بالإضافة إلى 2 كوب الدقيق وأيضا ربع كوب من الحليب الفاتر بالإضافة إلى ملعقة كبيرة السكر.وأيضا ملعقة كبيرة من النشا بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من الخميرة الفورية.وأيضا ربع ملعقة من الملح.

خطوات عمل القطايف السورية

أما عن خطوات عمل القطايف السورية، فهي تختلف عن القطايف المصرية في وضع اللبن، وإليكم معلومات من القطايف السورية:

تتضمن خطوات عمل القطايف السورية.. الأولى وضع الماء وأيضا السكر مع الخميرة، بحيث يتم خلطهم جيدا.فيما تتضمن الخطوة الثانية ترك العجين حتى تتخمر لمدة 15 دقيقة.وفي الخطوة الثالثة يتم إذابة النشا مع اللبن.. يتم إضافة إلى خليط الماء والخميرة، ويضاف إليه الدقيق والملح، مع الضرورة التقليب جيدا، وتركه لمدة 30 دقيقة.وعن الخطوة الرابعة يسخن المقلاة ثم يوضع ملعقة من القطايف حتى يتحول لونها ذهبي.طريقة عمل القطايف السورية

طريقة عمل القطايف السورية بالقشطة

حول طريقة عمل القطايف السورية بالقشطة، فهي تتضمن على المقادير التالية:

2 كوب من اللبن الطبيعي بالإضافة إلى 4 معالق من النشا وأيضا 3 معالق من السكر وكذلك ملعقة كبيرة من الماء

خطوات عمل القطايف بالقشطة

وفيما يخص خطوات عمل القطايف بالقشطة، يمكن اتباع الخطوات التالية لعمل القطايف بالقشطة:

تتضمن الخطوة الأولى وضع الحليب مع النشا والسكر بحيث يتم التقليب جيدا على النار، إلى أن يصبح قوامها سميك مثل القشطة.وفي الخطوة الثانية يتم وضع ملعقة من ماء الورد مع التقليب المستمر أما الخطوة الثالثة يتم يتم غلق القطايف من جهة واحدة على أن يتم وضع نصف ملعقة من القشطة ويتم غلقها جيدا، ويسقى بالشربات بعد ذلك، ويرش الفستق المجروش عليه.

البنك الأهلي
طريقة عمل القطايف طريقة عمل القطايف السورية القطايف السورية مقادير القطايف السورية خطوات عمل القطايف
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB