موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 08:27 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

3 عادات للحفاظ على مستوى السكر في الدم.. تعرف عليها

صحة وطب  مرض السكري
صحة وطب مرض السكري

يحرص مرضى السكرى على الحفاظ على مستوى السكر في الجسم طوال الوقت، وذلك لتجنب الأضرار التي تنتج عن ارتفاع أو انخفاض نسبتة في الدم، وهناك بعض الطرق التي يمكن اتباعها للحفاظ عليه، وذلك وفقًا لذا صن.


عادات للحفاظ على مستوى السكر

 

1. لا تفوت وجبات الطعام

لإدارة مستويات السكر في الدم بشكل فعال، من المهم للغاية أن تتناول 3 وجبات يوميًا تحتوي على جميع العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها جسمك، ومن المهم أن تشمل تلك الوجبات الكربوهيدرات والبروتين والدهون الصحية.

عدم تناول الطعام في أوقات الوجبات الرئيسية، سيجد جسمك صعوبة في تثبيت مستويات السكر في الدم وسيجعلك تشعر بالجوع، لتجنب ذلك والتأكد من أن مستويات الطاقة لديك ثابتة طوال اليوم، فإن تناول الوجبات الرئيسية أمر ضروري.

 

2. تناول وجبات خفيفة

إذا كنت تعلم أنك عرضة لانخفاض مستويات السكر في الدم أو وجدت أنك تشعر بالدوخة أثناء النهار، فمن المهم أن تحمل معك وجبات خفيفة في جميع الأوقات، ويجب أن تحتوي هذه الأطعمة على نسبة عالية من الكربوهيدرات لتمنحك العناصر الغذائية التي تحتاجها لإدارة مستويات السكر في الدم بشكل فعال، إن تناول وجبات خفيفة صحية في جميع الأوقات هو المفتاح لمنعك من الوصول إلى نقطة الجوع والشعور بالدوار.

 

3. تمرن بوعي

ممارسة الرياضة بانتظام أمر ضروري لروتين صحي ومع ذلك، من المهم أن تكون على دراية بالتأثير الذي يمكن أن يحدثه التمرين على جسمك لأنه يزيد من حساسية الأنسولين، في حين أن هذا ليس بالضرورة أمرًا سيئًا، لأنه يعني أن خلاياك يمكنها استخدام السكر المتوفر بشكل فعال في مجرى الدم لديك، فهذا يعني أنك بحاجة إلى التأكد من أنك تغذي جسمك بالطاقة بشكل معقول قبل التمرين وبعده.

 

و لتجنب التعرض لنوبات الدوار أو الشعور بالإغماء بعد التمرين، يجب أن تتأكد من تناول وجبة خفيفة أو وجبة خفيفة عالية الكربوهيدرات بعد وقت قصير من الانتهاء.

البنك الأهلي
مستوى السكر مرضى السكري الجسم الدم عادات
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB