موقع السلطة
الإثنين، 24 يونيو 2024 02:43 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

6 ملايين كرتونة مساعدات.. التحالف الوطني يعلن حصيلة مبادرة «كتف في كتف»

كتف في كتف
كتف في كتف

أعلن التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، حصيلة ما تم جمعة من مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية في إطار مبادرة «كتف في كتف» لمساعدة الفئات الأولى بالرعاية في مختلف المحافظات.

وذكر التحالف الوطني، أنه تم تعبئة 6 ملايين كرتونة مساعدات غذائية، لتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجًا بالمراكز والقرى في مختلف أنحاء الجمهورية، وذلك تزامنًا مع قرب حلول شهر رمضان الكريم.

مبادرة «كتف في كتف»

تأتي مبادرة «كتف في كتف» كأكبر مبادرة للحماية الاجتماعية في تاريخ مصر، والتي تستهدف توزيع 4 ملايين كرتونة مواد غذائية قبل حلول شهر رمضان المبارك، لخدمة 20 مليون مواطن بجميع محافظات الجمهورية، وذلك تعزيزًا لمبدأ التكافل الاجتماعي بين أبناء الوطن، ودعم ثقافة العمل التطوعي من أجل توزيع شبكة الحماية الاجتماعية من خلال الجهود التي تبذلها الدولة، بالتعاون مع منظمات ومؤسسات المجتمع المدني الشريك الرئيسي في مسيرة التنمية للدولة المصرية.

موضوعات ذات صلة

وانطلق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي في شهر مارس 2022، بعد إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي، عام 2022 عامًا للمجتمع المدني، بمشاركة وعضوية 33 مؤسسة وكيانًا خدميًا وتنمويًا منتشرة بجميع المحافظات، بجانب الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية والذي يضم في عضويته 30 اتحادًا نوعيًا و27 اتحادًا إقليميًا، تعمل في مختلف مجالات التنمية على تنوعها من خدمية، وصحية، وتوعوية، وتعليمية، وعمرانية، وغيره

البنك الأهلي
كتف فى كتف المبادرة الرئاسية التحالف الوطن العمل الأهلي العمل الأهلي التنموي
tech tech tech tech
CIB
CIB