موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 06:06 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

طائرات سعودية ترافق قاذفة قنابل أمريكية حلقت فوق أجواء المملكة (صور)

مقاتلات سعودية،
مقاتلات سعودية،

أعلنت وزارة الدفاع السعودية، في بيان صادر عنها اليوم الثلاثاء، أن طائرتان تابعتان للقوات الجوية من طراز "إف 15 إس أي"، ترافق قاذفة القنابل الإستراتيجية «بي-52» التابعة للقوات الجوية الأمريكية أثناء عبورها أجواء المملكة، وذلك ضمن العمل المشترك بين القوتين، للمساهمة في جهود تعزيز أمن واستقرار المنطقة.


مقاتلات من سلاح الجو السعودي

وفي العام الماضي، أعلنت وزارة الدفاع السعودية، أن مقاتلات من سلاح الجو السعودي رافقت قاذفة استراتيجية أمريكية خلال عبورها فوق البحر الأحمر.

و نشرت وزارة الدفاع السعودية مقطع فيديو وصورا لـ 4 مقاتلات من طراز "إف-15"، وهي ترافق قاذفة أمريكية من طراز "بي-52".

مرافقة القاذفة الإستراتيجية

وأوضحت أن المقاتلات السعودية نفذت مهمة مرافقة القاذفة الإستراتيجية (بي-52) التابعة للقوات الجوية الأمريكية، خلال عبورها أجواء البحر الأحمر.

أمن واستقرار المنطقة

وأشارت إلى أن ذلك يأتي استمرارا للتعاون بين القوتين الجويتين للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة.

طائرتا #القوات_الجوية من نوع «ف -15 إس أي» تُرافقان قاذفة القنابل الإستراتيجية «بي-52» التابعة للقوات الجوية الأمريكية أثناء عبورها أجواء المملكة، وذلك ضمن العمل المشترك بين القوتين، للمساهمة في جهود تعزيز أمن واستقرار المنطقة. pic.twitter.com/tmv6ON2vus

— وزارة الدفاع (@modgovksa) March 14, 2023

ونشرت وكالة الأنباء السعودية، صورا لمجموعة القوات الجوية المشاركة في تمرين العلم الأحمر 2022 في قاعدة نلس الجوية في الولايات المتحدة الأمريكية خلال شهر مارس القادم، حيث ستشارك فيه بعدد من الطائرات المقاتلة الحديثة، من نوع (إف- 15)، مع كامل أطقمها الجوية والفنية والمساندة.

ووفقا للوكالة السعودية، يهدف هذا التمرين إلى تبادل الخبرات العسكرية والتقنية بين القوات المشاركة في مسرح عمليات حقيقي، بالإضافة إلى محاكاة التهديدات الحديثة على مستوى العالم.
نشرت قناة الإخبارية فيديو، للجيش السعودي لبيان دوره الكبير في حفظ الأمن والاستقرار داخل ربوع المملكة، وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني الـ 92 للملكة العربية السعودية.
وأظهر الفيديو الكفاءة القتالية التي يتمتع بها الجيش السعودي، حيث تضمن عرضا لمختلف قطاعات الجيش ومنها القوات الجوية والبحرية والمشاة.
وتجدر الإشارة إلى أن مقاتلة إف - 15 هي طائرة مقاتلة، واحدة من أهم الطائرات المقاتلة التي ظهرت في الجزء الأخير من القرن العشرين.
تمّ تصنيع أكثر من 1100 نموذج منها حتى عام 2008، صممت كي تكسب تفوق جوي فوق أرض المعركة للقوات الجوية الأمريكية. وتخطط الولايات المتحدة لابقائها بسلاحها الجوي حتى عام 2025م.
كما صُدرَت إلى دول حليفة لأمريكا، ومن بين تلك الدول إسرائيل والسعودية، وأهم ما يميزها أنها طائرات بعيدة المدي ويمكنها الوصول إلى عمق أراضي العدو وضرب أهداف استراتيجية خلف خطوطه

 

البنك الأهلي
مقاتلات من سلاح الجو السعودي سلاح الجو السعودي وزارة الدفاع السعودية السعودية الجيش السعودى
tech tech tech tech
CIB
CIB