موقع السلطة
الأحد، 16 يونيو 2024 04:04 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

زيادة الشعور بالشبع.. تعرف على تأثير القهوة في عملية إنقاص الوزن

 القهوة ـ أرشيفية
القهوة ـ أرشيفية

يحرص الكثير من الأشخاص على تناول فنجان القهوة الصباحي، بهدف الحصول على التركيز والانتباه، حيث تحتوي القهوة على الكافيين المعزز للشعور بالنشاط والحيوية، ولكن يمكن تحقيق فائدة اكبر من ذلك من خلال القهوة تتعلق بإدارة الوزن، وذلك وفقًا لما نشر بصحيفة تايمز ناو.

 

تأثير القهوة على الوزن

 

أشار خبراء الصحة، إلى إمكانية إنقاص الوزن من خلال استهلاك القهوة غير المحلاة، حيث أنها تسرع من تلك العملية، وذلك من خلال الآتي: -

 

الحد من الشهية

تقليل القهوة من الشهية والشعور المستمر بالجوع، وبالتالي تحد من إجمالي السعرات الحرارية المستهلكة يوميًا، وتشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يتناولون فنجانًا من القهوة قبل ساعة من الوجبة يميلون إلى تناول كميات أقل من الطعام، وستؤدي السعرات الحرارية الأقل مع النشاط الرياضي إلى تسريع عملية إنقاص الوزن.

 

تنشيط عملية التمثيل الغذائي

الكافيين الموجود في القهوة يعزز معدل الأيض، ويوازن مؤشر كتلة الجسم، ويسرع وتيرة حرق السعرات الحرارية، ويحتوي معزز الطاقة هذا على بعض العناصر الغذائية القوية مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم ومضادات الأكسدة التي تعزز عملية التمثيل الغذائي.

 

زيادة الشعور بالشبع

يمكن أن يكون شرب القهوة طريقة رائعة لتعزيز الشعور بالشبع والإمتلاء، وتقليل احتمالية تناول المزيد من الطعام، ويمكن أن يكون هذا بديل جيد للوجبات الخفيفة.

 

منخفضة السعرات الحرارية

يحتوي فنجان القهوة على أقل من 5 سعرات حرارية، ومن ثم، فإن هذا المشروب يسرع نظام التمثيل الغذائي وحرق المزيد من الدهون.

البنك الأهلي
السعرات الحرارية الشبع القهوة الشهية لتركيز والانتباه
tech tech tech tech
CIB
CIB