موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 09:01 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

الوزراء: 200% زيادة بأعداد المستثمرين الأفراد في البورصة المصرية

  مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

سلط مركز المعلومات التابع لـ مجلس الوزراء الضوء على التطورات الكبيرة التي شهدتها البورصة المصرية؛ مما جعلها واحدة من أهم الملاذات الاستثمارية للأفراد.

زيادة أعداد المستثمرين الأفراد في البورصة

وأوضح خلال أنفوجراف، أن عدد المستثمرين الأفراد قفز في البورصة المصرية من نحو 12 ألف مستثمر في عام 2016 إلى 175 ألف مستثمر في 2022.

 

 

كما أشار إنفوجراف آخر لمركز المعلومات إلى أن قطاع البنوك يسيطر على أكبر نسبة من رأس المال السوقي لـ البورصة المصرية، وذلك بنحو 24% من إجمالي القيمة السوقية.

وأوضح إنفوجراف مركز المعلومات أن قطاع الموارد الأساسية يأتي في المرتبة الثانية بنحو 16%، كما يأتي في المرتبة الثالثة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بنحو 11%.

وفي سياق آخر كان مركز المعلومات سلط الضوء على تقرير وكالة فيتش، الذي توقع أن تقود مصر النمو في قطاع البتروكيماويات في إفريقيا على المدى المتوسط مع تطوير مجمعات جديدة تستخدم موارد الغاز الطبيعي الكبيرة في البلاد، مشيرًا إلى أن القطاع شهد ارتفاعًا سريعًا في واردات السلع الوسيطة منذ تعويم العملة في عام 2016، كما يعد تحسين المعروض من بدائل الواردات خطوة ضرورية لإعادة التوازن إلى الحساب الجاري لمصر على المدى الطويل.

 

 

ولفت التقرير إلى أنه تم التخطيط لعدد من المشروعات في جميع أنحاء المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وذلك للاستفادة من المركز الفريد للبلاد في طرق التجارة العالمية لتطوير الصناعات التي تُحَسِّن الاكتفاء الذاتي الوطني، وتطوير القاعدة الصناعية للبلاد وتوفير عائدات التصدير.

البنك الأهلي
مجلس الوزراء المستثمرين قطاع البنوك وكالة فيتش أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB