موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 05:48 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

تعرف على فرص تأهل الأهلي إلى ربع النهائي الإفريقي بعد الخسارة أمام صن داونز

فريق الأهلي في مباراة صن داونز
فريق الأهلي في مباراة صن داونز

تعرض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إلى خسارة كبيرة من نظيره صن داونز الجنوب إفريقي بخمسة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي جمع كلا الفريقين ضمن لقاءات الجولة الرابعة من جولات دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

خسارة بخماسية أمام صن داونز

وتسببت الخسارة أمام صن داونز في تعقيد موقف فريق الأهلي في المجموعة، بعدما توقف رصيد الفريق الأحمر عند النقطة الرابعة في المركز الثالث، خلف صن داونز المتصدر والهلال السوداني صاحب المركز الثاني.

ورغم خسارته أمام صن داونز، إلا أن النادي الأهلي لم يفقد فرصه في التأهل إلى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

سيناريوهات تأهل الأهلي إلى ربع النهائي الإفريقي

يحتاج النادي الأهلي إلى الفوز في المباراتين المقبلتين أمام القطن الكاميروني خارج الأرض ثم الهلال السوداني في القاهرة، من أجل الوصول للنقطة العاشرة، وحينها سيضمن الأهلي تأهله ثانيًا خلف صن داونز، بشرط خسارة الهلال السوداني من الفريق الجنوب إفريقي والذي سيتوقف رصيده وقتها عند النقطة التاسعة.

وفي حالة فوز الأهلي في مباراتيه ووصوله للنقطة العاشرة، وتعادل الهلال السوداني مع صن داونز، ووصوله هو الآخر إلى النقطة العاشرة، يمكن للأهلي التأهل أيضًا بشرط الفوز على الهلال بأكثر من هدفين، الذي سيمنحه التأهل وقتها بأفضلية المواجهات المباشرة بعد التساوي في النقاط.

أما في حالة فوز الهلال السوداني على نظيره صن داونز الجنوب إفريقي، أو تعثر الأهلي في إحدى المباراتين ولو بالتعادل، سيفقد الأهلي حظوظه في التأهل إلى الدور المقبل رسميًا.

البنك الأهلي
النادي الاهلي صن داونز دوري أبطال إفريقيا الاهلى القطن الكاميروني
tech tech tech tech
CIB
CIB