موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 06:47 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

مؤشر الدولار، تراجع الدولار بعد بيانات الوظائف الأمريكية

الدولار
الدولار

مؤشر الدولار، تراجع الدولار اليوم الجمعة بعد أن أظهرت بيانات في تقرير البطالة الأمريكية لشهر فبراير أن ضغوط التضخم تتراجع، مما أدى إلى انخفاض عوائد سندات الخزانة، وتقويض بعض القوة الأخيرة للعملة الأمريكية.

مؤشر الدولار

وارتفع متوسط الأجر في الساعة لجميع العاملين في القطاع الخاص بنسبة 0.2٪ مقابل 0.3٪ في يناير، ورفع الرقم على أساس سنوي إلى 4.6٪ وتوقع اقتصاديون ارتفاع أرباح الساعة بنسبة 0.3٪ في فبراير، الأمر الذي كان من شأنه أن يرفع الأجور بنسبة 4.7٪ سنويًا.

وتراجع مؤشر الدولار 0.475٪، فيما صعد اليورو 0.51٪ إلى 1.0634 دولار وكان الجنيه الإسترليني آخر تداول عند 1.2037 دولار، مرتفعًا بنسبة 0.94 ٪ خلال اليوم، كما ارتفع الين الياباني بنسبة 0.07٪ إلى 136.06 للدولار، وفقا لرويترز.

بيانات الوظائف الأمريكية

وأضاف الاقتصاد الأمريكي وظائف بمعدل قوي الشهر الماضي، مما يضمن على الأرجح رفع الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة لفترة أطول، كما هو متوقع ولكن تهدئة تضخم الأجور قللت من احتمال رفع سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في مارس.

وأظهرت العقود الآجلة للصناديق الفيدرالية فرصة بنسبة 38.4٪ للارتفاع بمقدار 50 نقطة أساس في 22 مارس، وهو انخفاض حاد عن أوائل الأسبوع.

وأظهر تقرير التوظيف الصادر عن وزارة العمل أن الوظائف غير الزراعية زادت بواقع 311 ألف وظيفة الشهر الماضي وتم تعديل البيانات الخاصة بشهر يناير بشكل أقل لتظهر إضافة 504000 وظيفة بدلًا من 517000 وظيفة تم الإبلاغ عنها سابقًا.

وكان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا نمو الوظائف عند 205 آلاف. يقولون إن الاقتصاد يحتاج إلى خلق 100 ألف وظيفة شهريًا لمواكبة النمو في السكان في سن العمل.

جيروم باول رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي

وقال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أمام المشرعين الأمريكيين بمجلس الشيوخ يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين: إنه من المرجح أن يحتاج بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى رفع أسعار الفائدة أكثر مما كان متوقعا استجابة للبيانات القوية الأخيرة، وهو مستعد للتحرك في خطوات أكبر إذا أشارت "مجمل" المعلومات الواردة إلى أن هناك حاجة إلى إجراءات أكثر صرامة للسيطرة على التضخم.

وأكد رئيس البنك المركزي الأمريكي: "جاءت البيانات الاقتصادية الأخيرة أقوى من المتوقع، مما يشير إلى أن المستوى النهائي لأسعار الفائدة من المرجح أن يكون أعلى مما كان متوقعًا في السابق".

وأظهرت بيانات التضخم منذ تصريحات باول في الأول من فبراير أن الأسعار لم تنخفض بالقدر الذي توقعه المحللون، بينما أظهر سوق العمل علامات على المرونة.

بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، فيت

استمرار تشديد السياسة النقدية الأمريكية

ووصل العائد على سندات الخزانة لأجل عامين، والذي يعكس بشكل أفضل توقعات معدل الفائدة على المدى القصير، أعلى مستوى له منذ عام 2007 عند 4.94٪ الأسبوع الماضي ومنذ ذلك الحين يحوم دون هذا المستوى.

وتميل عائدات السندات المرتفعة إلى التأثير على تقييمات الأسهم، لا سيما تلك الخاصة بالنمو وأسهم التكنولوجيا، حيث تؤدي المعدلات المرتفعة إلى تقليل قيمة التدفقات النقدية المستقبلية.

سعر الفائدة الأمريكية

ودفعت البيانات الاقتصادية الأخيرة والتعليقات من صانعي السياسة الفيدراليين المتداولين إلى إعادة تقييم مسار الأسعار، مع تسعير العقود الآجلة لسوق المال في فرصة بنسبة 28٪ أن البنك المركزي سيرفع أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس أكبر في مارس.

ويرى التجار أن معدلات الأموال الفيدرالية تبلغ ذروتها عند 5.46٪ بحلول سبتمبر، من 4.67٪ الحالية.

ونقدم لكم من خلال موقع (السلطة)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB