موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 08:57 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. السيسي يؤكد حرص مصر على تدعيم الشراكة الاستراتيجية مع الولايات المتحدة

أخبار
أخبار

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، حرص مصر على تدعيم الشراكة الاستراتيجية مع الولايات المتحدة الأمريكية، وتكثيف التعاون والتنسيق القائم بين البلدين في مختلف المجالات ولاسيما العسكري والأمني.

مصر حريصة على تدعيم الشراكة الاستراتيجية مع الولايات المتحدة

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية بوزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن صباح اليوم الأربعاء، بحضور الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي والقائم بأعمال السفير الأمريكي.

وصرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بأن لقاء الرئيس السيسي بوزير الدفاع الأمريكي، شهد تباحثا حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية.

وفي سياق آخر، أجرى رئيس الجمهورية، أمس الثلاثاء، اتصالا هاتفيا مع الرئيس ويليام روتو، رئيس جمهورية كينيا.

وأفاد المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيسين أكدا وجود آفاق واسعة لتطوير العلاقات الثنائية المتميزة ودفع أطر التعاون المشترك بين مصر وكينيا، فضلا عن التوافق بشأن تكثيف التنسيق والتشاور بين البلدين الشقيقين لتعزيز أطر العمل الإفريقي المشترك، على النحو الذي يسهم في تحقيق التنمية المستدامة المرجوة لدول وشعوب القارة، وتحفيز المساعي الرامية نحو تحقيق الاندماج والتكامل القاري على كافة المستويات.

وأضاف أن الاتصال تناول تبادل وجهات النظر حول القضايا الأفريقية ذات الاهتمام المشترك، خاصة ما يتعلق بجهود صون السلم والأمن وتعزيز الاستقرار في القارة الإفريقية.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة وزير الدفاع الأمريكي الرئيس السيسي رئاسة الجمهورية وزير الدفاع
tech tech tech tech
CIB
CIB