موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 12:10 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

أفكار للاحتفاء باليوم العالمي للمرأة مع الأبناء في المنزل

اليوم العالمي للمرأة
اليوم العالمي للمرأة

يحتفي العالم كله اليوم في الثامن من شهر مارس الجاري في كل عام، باليوم العالمي للمرأة، تقديرًا لما قدمته المرأة من إنجازات في كافة المجالات، فهمي مثالًا يقتدي به في الحب والعطاء والحنان غير المشروط، لهذا يجب أن يدرك الطفل جيدًا أهمية دور الأم في الأسرة والمجتمع.

وفي اليوم العالمي للمرأة تحرص الكثير من الأسر على الاحتفاء مع أطفالهن في المنزل، من خلال ممارسة بعض أنواع الأنشطة الجماعية التي تساعد في تعزيز الروابط الأسرية ودعمها.

وخلال السطور التالية يوضح "أهل مصر"، أفكار للاحتفاء باليوم العالمي للمرأة مع الأبناء في المنزل.

 

أفكار للاحتفاء باليوم العالمي للمرأة

 

تحضير عشاء عائلي

يمكنك للأم في اليوم العالمي للمرأة تحضير أنواع معينة من الطعام ثم تجتمع الأسرة بالكامل لتناول العشاء معًا، ويبدأ الأب والأم أيضًا في الحديث عن دور وأهمية المرأة في الأسرة والمجتمع.

مشاهدة التلفاز

يمكن للأسرة أن تجتمع أمام فيلم على شاشة التلفاز، ويفضل أن يكون الفيلم عن المرأة الإنجازات التي حققتها في الكثير من المجالات، حتى لو فيلم كرتوني.

اليوم العالمي للمرأة

قضاء الوقت عند الجدة

يمكن الذهاب في اليوم العالمي للمرأة الذهاب مع أطفالك إلى بيت الجدة للجلوس معها وقضاء الوقت منها، وسماع الحكايات المسلية منه، وإذا كانت الجدة تعيش في بلدة بعيدة، يمكن التواصل معها عن طريق الإنترنت.

ساعديه في الرسم

يمكنك جمع أطفالك ثم مشاهدتها على رسم الشخصية التي يعتبرونها مثلهم الأعلى، ويمكنك أيضًا أن تحكي لهم على الشخصيات النسائية في التاريخ التي كان لها دور إيجابي ومؤثر.

اليوم العالمي للمرأة

تحضير الحلوى مع الأطفال

يمكنك مشاركة أطفالك في تحضير نوع حلوى لذيذ للاحتفاء باليوم العالمي للمرأة في المنزل، ثم تناول الحلوى معا في جو عائلي أسري.

اللون البنفسجي

يعتبر اللون البنفسجي هو شعار يوم المرأة العالمي، لهذا يمكنك ارتداء ملابس من اللون البنفسجي مع أطفالك في هذا اليوم، والتقاط بعض الصور معًا.

ونقدم لكم من خلال موقع السلطة، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة أفكار للاحتفاء باليوم العالمي للمرأة
tech tech tech tech
CIB
CIB