موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 05:55 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

استقرار أسعار البيض اليوم الثلاثاء 7 مارس 2023

البيض
البيض

شهدت أسعار البيض اليوم الثلاثاء 7 مارس استقرارًا، وذلك مقارنة بأسعار تعاملات اليوم السابق في الأسواق والمحلات التجارية.

أسعار البيض اليوم الثلاثاء

وقال سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة، إن سعر كرتونة البيض الأبيض اليوم بلغ 95 جنيهًا، وسجل سعر كرتونة البيض الأحمر 97 جنيهًا، ويبلغ سعر كرتونة البيض البلدي 105 جنيهات.

جدير بالذكر أن رئيس شعبة الدواجن كرر، المناشدة بتنفيذ القوانين المنظمة لصناعة الدواجن، خصوصا قانون 70 لسنة 2009، الذي يتضمن تحويل المحلات العامة لبيع الطيور الحية الى البيع المبرد والمجمد، وذلك للمساهمة في تخفيض الأسعار عن طريق تقليص الحلقات الوسيطة المتعددة في عمليات التداول.

وأضاف السيد أن أبرز المشاكل التي تواجه صناع الدواجن، هي نقص مستلزمات الإنتاج، موضحا أنها تمثل 70% من مدخلات الصناعة، حيث يجب توفيرها بشكل أكبر، حيث إن الدولة تستهلك شهريًا نحو مليون و40 ألف طن ذرة، و500 ألف طن صويا.

وأكد رئيس شعبة الدواجن أن أزمة الدواجن يمكن تجاوزها في فترة ما بين 4 إلى 6 أشهر، وذلك مع مراعاة الإفراجات بصفة مستمرة لمستلزمات الإنتاج، فضلًا عن الرقابة الصارمة على الأسعار، مشيرًا إلى أن ذلك سيساعد على الانضباط وعودة الاستقرار.

وأضاف رئيس شعبة الدواجن، أنه انتهى شهران من الـ6 أشهر التي من المتوقع تجاوز أزمة الدواجن في مصر خلالها، مشددًا على ضرورة التعاون من قِبل الجميع خاصة المُنتجِين لحل الأزمة.

البنك الأهلي
البيض أسعار البيض أسعار البيض اليوم الثلاثاء سعر كرتونة البيض الأبيض سعر كرتونة البيض الأحمر سعر كرتونة البيض البلدي
tech tech tech tech
CIB
CIB