موقع السلطة
الخميس، 18 أبريل 2024 09:19 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

هيئة مكتب المهندسين: اتخاذ الإجراءات القانونية بشأن أحداث الجمعية العمومية

يسري الديب
يسري الديب

نشرت الصفحة الرسمية لنقابة المهندسين على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بيانا منسوبا إلى أعضاء هيئة المكتب بمجلس نقابة المهندسين، بيانا بشأن الأحداث التي تمت في الجمعية العمومية العادية للنقابة أمس.

وقال البيان: بالنظر الى الاحداث المؤسفة والغوغائية التى شهدتها الجمعية العمومية والتى تم تنظيمها فى السادس من مارس ٢٠٢٣ بحديقة اوزوريس بمركز المؤتمرات، فإن هيئة المكتب تدين الأسلوب الذى تم به إدارة الجمعية العمومية والخروج المتعمد عن جدول الأعمال الذى تم إقراره من هيئة المكتب والمجلس الأعلى للنقاب.

وأضاف: سيتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للحفاظ على مصداقية قرارات مؤسسة من أعرق المؤسسات في الوطن الغالى وعلى أصولها وتقاليدها الراسخة .

فيما نفى المهندس محمد ناصر، أمين الصندوق وعضو هيئة المكتب، إصدار أية بيانات تخصه أو تتعلق بموقفه مما تم.

وشهدت الجمعية العمومية لنقابة المهندسين، هتاف عدد كبير من أعضاء الجمعية العمومية لنقابة المهندسين ضد الأمين العام المهندس يسري الديب واطلقوا شعارات تطالب برحيله.

كما صوتت الجمعية العمومية التي انعقدت أمس بالموافقة على قرار اقترحه النقيب طارق النبراوي، بمطالبة المجلس الأعلى للنقابة بإعادة اختيار الأمانة العامة للمجلس.

واستدعى احتداد الهتافات ضد الأمين العام لنقابة المهندسين، استدعاء عدد من الموظفين للوقوف أمامه وحمايته من أي تعدٍ محتمل.

وانعقدت مساء أمس، الجمعية العمومية العادية لنقابة المهندسين، المنعقدة بحديقة أوزوريس بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر بحضور 3431 مهندسا.

ويعد حضور المهندسين في هذه الجمعية هو الأكثر حشدا في تاريخ النقابة وانتهت الجمعية العمومية للمهندسين بقرارات مهمة، إذ شهدت إقرار القرارت التالية:-

- الموافقة على قرارات النقيب العام المتعلقة بملف التعليم الهندسي.

- الموافقة على رفض تولي الأعضاء المنتخبين من مجلس النقابة لمناصب في عضوية مجالس إدارة الشركات المساهمة فيها النقابة، لما في ذلك من إخلال لمبدأ فصل الملكية عن الإدارة، ومنعا لتضارب المصالح، على أن يتولى هذه المناصب أعضاء من الجمعية العمومية من ذوي الخبرة والكفاءة.

- تكليف نقيب المهندسين طارق النبراوي بإعادة تشكيل كافة اللجان؛ لتفعيلها وضمان مشاركة كافة المهندسين.

- اعتماد ميزانية النقابة.

- زيادة معاش المهندسين لمبلغ 150 جنيها.

- الموافقة بالأغلبية على تغيير الأمانة العامة للنقابة(الأمين العام - الأمين المساعد)، وتكليف مجلس النقابة اختيار أمانة جديدة.

- عقد جمعية عمومية غير عادية بتاريخ 2 يونيو 2023، لمتابعة تنفيذ قرارات الجمعية العمومية التي انعقدت أمس.

البنك الأهلي
الصفحة الرسمية لنقابة المهندسين أخبار مصر موقع السلطة النقيب العام التعليم الهندسي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB