موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 02:31 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

9 علامات للإصابة بأمراض الصحة العقلية.. أبرزها صعوبة التذكر والتفكير

صحة وطب  صحة العقل ـ أرشيفية
صحة وطب صحة العقل ـ أرشيفية

توصلت نتائج دراسة حديثة، إلى أن البريطانيين أكثر عرضة للإصابة بأمراض الصحة العقلية، حيث أظهر استطلاع رأي خاص بالدراسة، والذي شمل 1000 شخص تتراوح أعمارهم من 15 إلى 25 عامًا، أن 60% من الأشخاص الذين تعرضوا الى صدمة يعانوا حاليًا من مشاكل عقلية.

 

وبحسب ما نشر بصحيفة ذا صن البريطانية، ما يقرب من واحد من كل 10 أشخاص تعرضوا لصدمات نفسية، ولم يجر أي نقاش مع شخص يمكنه مساعدتهم، واستغرق أولئك الذين تواصلوا معهم ما يزيد قليلًا عن 5 أشهر لطلب الدعم والمشورة، وتضمنت الأسباب الرئيسية لذلك عدم الرغبة في أن تكونوا عبئًا عبئًا، والخوف من الحكم عليك، وعدم معرفة ميولهم واتجاهاتهم.

 

ويعتقد الباحثون، أن 7 من كل 10 أشخاص، يعانون من وصمة عار حول قضايا الصحة العقلية والتشرد وسوء المعاملة والبطالة غير المتوقعة، بالنسبة لأولئك الذين لم يمروا بأي مشاكل خطيرة أبلغ 59% أنهم سيحاولون التخلص من الضغوطات النفسية والعصبية بأنفسهم، دون الحصول على المساعدة.

 

أعراض الإصابة بأمراض الصحة العقلية

 

تجنب الأحداث والأنشطة الاجتماعية التي عادة ما يتم الاستمتاع بها.صعوبة في تذكر الأشياء أو التركيز عليهاالتعرض لصعوبات النوم والأرق.الشعور بالتعب طوال الوقتاضطرابات الأكل من خلال فقدان الشهية أو تناول الكثير من الطعام.استهلاك التدخين بشراهة.التعرض لصعوبات التفكير أو اتخاذ القراراتالإصابة باضطرابات وصعوبات الحركة. آلام جسدية بدون سبب واضح.

البنك الأهلي
قضايا الصحة العقلية التركيز التدخين صدمات نفسية القرارات الحركة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB