موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 10:23 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

10 أطعمة تساعد أبنائك على التركيز خلال المذاكرة

اطعمة للابناء
اطعمة للابناء

10 أطعمة تساعد ابنائك على التركيز خلال المذاكرة، فقط إذا تناولوها بانتظام، وذلك لاحتوءها على العديد من المغذيات والفيتامينات والمعادن التي تغذي المخ، وتساعده على المزيد من التركيز والتحصيل، ولأن امتحانات الشهر على الابواب، فمن المفيد أن تركزي على تقديم 10 اطعمة تساعد أبنائك على التركيز بشكل منتظم ويومي، خاصة أن الترم الثاني هذا العام يتسم بالقصر، ووجود شهر رمضان مع الامتحانات الشهرية كلها عوامل تدفعك للاهتمام بدعم تركيز الابناء بشكل أكبر.

 

اطعمة تساعد ابنائك على التركيز

اطعمة لزيادة التركيز

وتشير الدكتورة مروة كمال أخصائية التغذية العلاجية، إلى أن هناك 10 اطعمة تساعد ابنائك على التركيز خلال المذاكرة، وهي مجموعة من الأطعمة يجب أن تحرص كل أم أن تقدمها إلى أبنائها بشكل منتظم، والتي تساعد على زيادة تركيزهم، ومساعدتهم على المزيد من التحصيل، والتي تستعرضها في السطور التالية.

 

التوت
يساعد التوت الأحمر على التركيز، ويساعد على تقليل السموم في الجسم وتحسين الدورة الدموية في الدماغ، مما يجعلهم قادرين على المزيد من التركيز.

الشيكولاته الداكنة
تناول الشيكولاته الداكنة فعال للمساعدة على التركيز بشكل أفضل، أثناء المذاكرة، لأن الشيكولاته الداكنة تساعد على زيادة مستويات الإندورفين والسيروتونين في الدم.

السبانخ
تساعد على تعزيز عمل الدماغ، وتذكر الأشياء بسهولة.

الماء
جفاف الجسم يؤدي إلى فقدان التركيز والشعور بالتعب، وبالتالي، يجب شرب كمية كافية من الماء، ليمد الجسم بالأوكسجين الذي يعزز عمل مختلف أجهزة الجسم.

التفاح
يحتوي على مضادات أكسدة تسمى "كيرسيتين"، التي تعمل على تعزيز الذاكرة، لذلك سيساعد على الاحتفاظ بكل ما تمت مذاكرته.

دقيق الشوفان
يوفر ما يكفي من الطاقة، للحفاظ على العقل منتبها، مع القدرة على التركيز، والاحتفاظ بالمعلومات.

النعناع

رائحة النعناع النفاذة تمنح الجسم النشاط والحيوية، فتناول كوب مغلي من النعناع يوميا، أو أكثر من مرة في اليوم، سيمنح الجسم المزيد من النشاط والانتباه والتركيز.

الفول السوداني

تناول الفول السوداني أو زبدة الفول السوداني، يقلل من رغبتك في تناول المزيد من الطعام، حتى 8 ساعات، واستقرار نسبة السكر في الدم، ومنح الجسم مزيد من الطاقة، لاحتوائه على البروتين والألياف، والأوميجا 3.

اطعمة لزيادة التركيز

سمك الماكريل

يُعد من الأسماك التي تحتوي على مجموعة من الأحماض الدهنية أوميجا 3، التي تزيد من قوة الذاكرة، والقدرة على التركيز والتحصيل.

 

الفواكه المجففة

من أفضل الأطعمة التي توفر مصادر السكر الطبيعية التي تمنح الجسم الطاقة، واليقظة والنشاط، وتساعد على التركيز والانتباه.

ونقدم لكم من خلال موقع (السلطة)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

البنك الأهلي
10 اطعمة تساعد ابنائك على التركيز اطعمة تساعد ابنائك على التركيز أخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB